إنجاز 52% من مشروع جراج ميناء الإسكندرية.. ودارسة بالتشغيل المرحلي

إنجاز 52% من مشروع جراج ميناء الإسكندرية.. ودارسة بالتشغيل المرحلي وزير النقل يضع حجر أساس مشروع جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية - المصدر: إعلام الميناء

صرح رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن الهيئة أنجزت 52% من مشروع جراج متعدد الطوابق بالميناء، وهو من المشروعات الجديدة التي تم إطلاقها في عام 2018 بوضع حجر الأساس لها، ومن المقرر الانتهاء منها في مايو 2019.

وأضاف”الغندور”، لـ”اسكندراني”، أنه يتم دراسة تشغيل مرحلي للجراج متعدد الطوابق، لحين الانتهاء من المشروع نهائيًا، لحل مشكلة تكدس السيارات، لأن ميناء الإسكندرية يعد أكبر ميناء يستقبل السيارات سواء الواردة إلى الدولة أو الترانزيت.

وذكر أن تكلفة المشروع 285 مليون جنيه، ويستوعب 1800 سيارة يوميًا، ويغطي الطلب المتزايد على نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية، ويخدم المنطقة السياحية المخطط إنشاؤها مستقبلا، حيث يتم إنشاء 2 كور حركة، وكوبري ربط للمشاه لمستخدمي الجراج ومنطقة محطة الركاب البحرية ومنطقة المارينا، ويشمل الكور 2 مصعد للركاب والمعاقين و2 سلم متحرك.

والجراج مُجهز بأجهزة إطفاء ذاتي وأنظمة إنذار، وشبكات إضاءة، وأنظمة تحكم إلكتروني في السيارات والمحاسبة، وكاميرات مراقبة عالية الجودة طبقاً لأحدث النظم المتبعة، بالإضافة إلى اللافتات والإرشادات اللازمة.

الوسوم