بعد تحسن الأحوال “الجومائية”.. فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة

بعد تحسن الأحوال “الجومائية”.. فتح بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة ميناء ـ تصوير: إدارة إعلام ميناء الإسكندرية

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ، إن إدارة الحركة بالميناء قررت في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، فتح البوغاز بعد تحسن الأحوال الجومائية، ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية، والتي تسمح بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء بشكل آمن.
وأضاف الغندور ـ في بيان إعلامي له اليوم ـ أنه بدأت إدارات الميناء المختصة فورا بدخول السفن المتراكية على المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها.
ووجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية، وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

كانت قد قررت سلطات ميناء الإسكندرية والدخيلة، غلق البوغاز أمس الإثنين، بسبب سرعة الرياح وارتفاع حركة الأمواج، عقب تغير الأحوال الجوية بسبب نوة الفيضة الصغرى، وقد شهدت الإسكندرية أمس هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة.

فيما تشهد الأحوال الجوية صباح اليوم الثلاثاء، استقرار وأجواء مشمسة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة، وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة اليوم الصغرى 11 درجة، العظمى 20 درجة.

كما يكون اليوم الثلاثاء طقسًا مائلًا للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، معتدلًا على باقي الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية الغربية.

كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية.

 

الوسوم