عيار 21 بـ621 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الذهب بمحال صاغة الإسكندرية

عيار 21 بـ621 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الذهب بمحال صاغة الإسكندرية الذهب - مشاع إبداعي

ارتفعت أسعار الذهب ، اليوم الثلاثاء، بمحال الصاغة بمحافظة الإسكندرية، بعد فترة متتالية من التراجع في سعر الجرام.

حيث أوضح فتحي محمود، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالإسكندرية، لـ”إسكندراني”، أنه يوجد اليوم ارتفاع في أسعار الذهب بلغ نحو جنيهين، بعد تراجع في الأسعار منذ الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن سوق الذهب يخضع سعره طبقا للبورصات العالمية، وهي المحرك الرئيسي لانخفاضه أو ارتفاعه، منوها إلى توقع استمرار ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة.

وعن الأسعار، سجل عيار 24 نحو 709 جنيهات للجرام الواحد، بارتفاع جنيهين عن أمس الإثنين، الذي كان سعره نحو 707 جنيهات، بينما وصل سعر عيار الذهب 22 جرام، نحو 635 جنيها للجرام، بارتفاع جنيهين، حيث سجل نحو  633 جنيها.

بينما بلغ سعر عيار الذهب 21 نحو 621 جنيها للجرام، بارتفاع جنيهين عن أمس، والذي كان يسجل في نفس العيار 619 جنيها، أما عن عيار 18 فسجل السعر 532 بارتفاع جنيهين  أيضا عن أمس، والذي كان قد سجل سعره 530 جنيها.

و سجلت سعر الأوقية في البورصة العالمية نحو 1239 دولار، أما عن الجنيه الذهب فسجلت قيمته نحو 4968 جنيها، وجاءت الأسعار طبقًا لأسعار شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالإسكندرية.

يذكر أنه ليس هناك سعر محدد لمصنعية الذهب، حيث تختلف من محل لآخر، وتختلف أيضًا من ماركة لأخرى، ويحددها التاجر، ويتراوح سعرها ما بين 30 جنيهًا وحتى 60 جنيهًا للجرام الواحد، أما سعر جرام الذهب فيحدده السعر العالمي للأوقية، ويتم تحديده بشكل دوري، ويتم تعميمه في السوق المصرية.

ويعتمد المصريون خاصة أهل الصعيد على الذهب في “الشبكة”، التي تعد واحدة من الأساسيات لإتمام الزواج، خاصة في قرى الصعيد، حيث تتباهى العائلات بقيمة الشبكة، ويعبر ارتفاع قيمتها عن ارتفاع المكانة الاجتماعية لعائلة العريس والعروسة على حد سواء.

ومع ارتفاع سعر جرام الذهب مؤخرًا، وسوء الحالة الاقتصادية لعدد كبير من الشباب، أصبحت “الشبكة” تمثل مشكلة وعائقًا كبيرًا أمام الشباب لإتمام الزواج.

اقرأ أيضًا: 

توقعات طقس الثلاثاء| ارتفاع درجات الحرارة مع جو غائم جزئيا

أطباء ومعلمين وعمال ومهندسين.. وظائف شاغرة بالإسكندرية

الوسوم