نصائح مصممة أزياء سكندرية لأفضل خامات وأسعار شتاء 2019

نصائح مصممة أزياء سكندرية لأفضل خامات وأسعار شتاء 2019

مع دخول موسم فصل الشتاء، نحتاج إلى ارتداء الملابس الثقيلة خاصة مع إنخفاض درجات الحرارة، في مدينة الإسكندرية التي تتمتع بطقس خاص كونها ساحلية يكثر فيها هطول الأمطار، وتنخفض فيها درجات الحرارة.

وتستعرض إيناس جمال، مصممة أزياء سكندرية، مجموعة من المعلومات والنصائح حول موضة 2019، وأكثر الخامات المستخدمة، وأسعارها عند تجار الأقمشة في الإسكندرية

الألوان الباردة تتربع على القمة في 2019

تقول جمال: “الأزرق بدرجاته، والنبيتي الغامق، والبيبي روز، والتركواز، والأصفر الباهت، والموف الغامق، هي من أهم ألوان شتاء 2019”.

تصوير نيفين سراج
اقمشة في سوق فرنسا بالإسكندرية

الجلد ونقوشات الحيوانات من أهم الخامات 

الأكثر انتشارًا هذا العام بين الأقمشة والخامات الشتوية

1- كل أنواع نقوشات الحيوانات مثل التايجر والفهد وجلد الثعبان

2-الجلد به لمعة موضة شتاء 2019

3-“الكاب”

4-الفرو بألوانه وأنواعه

كاب من تصميم وتفصيل
ايناس جمال

الصوف والشمواه الأكثر انتشارًا

وتشير إيناس جمال إلى أن أهم الأقمشة التي المنتشرة في الأسواق هي الأصواف بأنواعها العادية والليكرا، والقماش الشمواه في الفساتين السوارية،  مضيفة: “إذا أردت شراء أقمشة جيده فستجدي كل ما تريدينه من الأقمشة في سوق القماش بشارع فرنسا في منطقة المنشية في الإسكندرية”.

تصوير نيفين سراج
سوق شارع فرنسا بالمنشية

إرتفاع أسعار الأقمشة هذا العام 

وتتابع جمال، أن الأقمشة زادت أسعارها بشكل كبير جداً هذا العام عن العام الماضي، حيث تراوح سعر متر الأصواف والليكرا بين 100 إلى 200 متر، والجلد أسعاره من 150 إلى 300 جنيه، والفرو الجيد بلغ سعره 300 جنيه في منقطة المنشية، وسجل سعر متر قماش الشمواه 100 جنيه تقريبًا.

 

تصوير نيفين سراج
اقمشة في سوق فرنسا بالإسكندرية

التفصيل أفضل

وتوجه مصممة الأزياء، نصحية للفتايات والسيدات أن يتجهوا إلى التفصيل بدلًا من شراء الملابس الجاهزة لأنه على حد تعبيرها “كثير من خامات الملابس الشتوية الجاهزة في أسواق الملابس ليست جيدة، والجيد منها مرتفع السعر، لذلك خيار التفصيل أفضل لأنه يجعلك تختارين خامة جيده وتفصيلها بما يلائم قوامك وذوقك”.

تصوير نيفين سراج
اقمشة في سوق فرنسا بالإسكندرية

يذكر أن مصممة الأزياء إيناس جمال، تخرجت في كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، ولعشقها لتصميم الأزياء حصلت على العديد من ورش العمل في التفصيل والباترون والتطريز وتصميم الأزياء، ودبلومة في أزياء الزفاف والسهرة، وفي عام 2008 كان لها إنفراد في فكرة الأكمام الجاهزة للمحجبات التي انتشرت في مصر حينها، وفي عام2011، أقامت أول ديفيليه لمجموعة أزياء من تصميمها، وهذا العام يعتبر الديفليه رقم 10، وتعتبر المصممة الأولى التي تعرض ديفليه أزياء في مكتبة الإسكندرية.

الوسوم