انهيار عقار بسبب حريق بالإسكندرية.. والتضامن يعلن صرف مساعدات عاجلة للمتضررين

انهيار عقار بسبب حريق بالإسكندرية.. والتضامن يعلن صرف مساعدات عاجلة للمتضررين حريق عقار محطة مصر- تصوير شيماء عثمان
كتب: دعاء جابر ودينا إسماعيل

إنهارت أجزاء من العقار الذي اندلاع فيه حريق هائل، ظهر اليوم السبت، والمكون من 3 طوابق بمنطقة محطة مصر وسط الإسكندرية، ما أدى اضطر قوات الحماية المدنية إلى هدمه.

وقالت بهية عبدالفتاح، رئيس حي وسط الإسكندرية، في تصريح لإسكندراني، إن العقار قديم وآيل للسقوط، وتلقت غرفة عمليات الحي في حوالي الساعة 11 صباحًا بلاغًا بنشوب حريق بالعقار، وعلى الفور انتقلت إلى موقع الحريق لمتابعة الحادث، مشيرة إلى أن العقار يتكون من طابق أرضي، واثنان علوي، والحريق نشب بالدور الأول علوى ما أدى إلى سقوط أجزاء من العقار، وهدم الجزء المتبقي نظرا لكون العقار من الأسقف الخشبية والحوائط الحاملة.

وأكدت بهية، أن العقار صادر له قرار هدم رقم 10 لسنة 2010، وتمت إزالة الأجزاء المعلقة به لحماية الأرواح وعمل إشارة إخلاء للسكان بقسم محرم بك وحواجز حول العقار بحماية المارة.

ومن جانب أخر، ذكر بيان أمني، أن قسم شرطة العطارين تلفى بلاغا، يفيد نشوب حريق بالعقار رقم 36 بشارع الخواص متفرع من شارع البيومي بميدان محطة مصر بحى وسط الإسكندرية.

وأضاف البيان، أن المعاينة بينت أن العقار مكون من 3 طوابق، ونشوب حريق بدء فى قمامة أعلى سطح العقار نتيجة إلقاء عقب سيجارة، ما أدى إلى احتراق العقار بالكامل.

وفي سياق متصل أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، صرف مساعدات عاجلة للمتضررين من الحريق والتي يصل عددهم إلى 13 فردًا، عقب توجيه وكيل الوزارة فريق الاغاثة بإدارة وسط الاجتماعية وفريق إغاثة مؤسسة التكافل الاجتماعي بالإسكندرية، بعمل الأبحاث الاجتماعيه للأسر، وصرف بطاطين بعدد أفراد الأسر المتضررة.

اقرأ أيضًا: نشوب حريق في عقار سكني بمحطة مصر

الوسوم