26 ديسمبر.. “أوبرا الإسكندرية” تستضيف أمسية ثقافية حول ذاكرة الفنون والآداب

26 ديسمبر.. “أوبرا الإسكندرية” تستضيف أمسية ثقافية حول ذاكرة الفنون والآداب إعلان الأمسية ـ المصدر: دار الأوبرا بالإسكندرية

تستضيف دار أوبرا الإسكندرية، أمسية الصالون الثقافي تحت عنوان “الإسكندرية ذاكرة الفنوة والآداب”، مساء الأربعاء الموافق 26 من ديسمبر، على مسرح سيد درويش، حسب أميرة مجاهد، مدير الصالون.

قالت مجاهد في تصريح لـ”إسكندراني”، إن اللقاء يهدف إلى إلقاء الضوء على خصائص الأدب والفلكلور السكندري، والاستمتاع إلى بعض المواهب الغنائية بالإسكندرية، حيث تقدم الفنانة السكندرية نهى مجدي، مختارات من أغاني بدرية السيد، ومواويل الشيخ أمين وعبده الإسكندرانى التي يقدمها الفنان كريم الأحمر.

أضافت مدير الصالون، أن اللقاء سيضم مجموعة من المختارات من الألحان السكندرية الممزوجه بطابع البحر المتوسط الموسيقي مع عازف الكمان مايكل عاطف.

وأوضحت أميرة مجاهد، أن اللقاء سيشمل الحديث عن تاريخ الإسكندرية مع الفنون والثقافة، خصوصًا في العصر اليوناني، الذي أطلق عليه بـ”العصر السكندري”، حيث صارت وقتها عاصمة العالم بما فيها من مكتبة وجامعة حملت اسم “الموزيون”.

يذكر أن الأمسية تأتي بحضور الروائي إبراهيم عبدالمجيد، والفنان محمد حسني، وتحت رعاية وزيرة الثقافية، إيناس عبدالدايم، ومجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية..

 

الوسوم