الأربعاء.. لقاء ثقافي حول “التمازج الشعري” بمكتبة الإسكندرية

الأربعاء.. لقاء ثقافي حول “التمازج الشعري” بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية - تصوير: أبانوب بشارة

تنظم مكتبة الإسكندرية، لقاءً ثقافيًا حول “التمازج الشعري بين مصطفى لطفي المنفلوطي والأديب الفرنسي إدمون روستان: مسرحية الشاعر نموذجًا”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر، حسب مصطفى الفقي، مدير المكتبة.

قال الفقي، إن اللقاء يشارك فيه الدكتورة هدى أباظة، أستاذ الأدب الفرنسي بكلية الآداب بجامعة عين شمس، والدكتورة نرمين شهيب، الأستاذ بقسم اللغة الفرنسية بكلية التربية بجامعة الإسكندرية، والدكتور محمد السيد عبدالتواب، الأستاذ المساعد في الأدب العربي الحديث بجامعة النهضة.

وأضاف مدير المكتبة، أن اللقاء يسلط الضوء على حركة التعريب في مجال الأدب العربي التي شهدتها مصر في عشرينيات القرن الماضي، والتي يمثل المنفلوطي أحد أقطابها، حيث يعزي إليه ابتداع لون جديد من الأدب أثرى به المكتبة العربية، بقيامه بتعريب العديد من روائع الأدب العالمي خاصة الفرنسي.

وأوضح مضطفى الفقي، أن هذا الإبداع تم بإعادة صياغة نصوصًا مترجمة عن الأدب الفرنسي بأسلوبه الجزل، بغية إتاحة الفرصة أقصى الممكن للقارئ العربي للإطلاع على إبداعات الأدب العالمي مع الحفاظ على أصالة النص الأجنبي، وتقام الندوة في تمام الساعة الخامسة مساء بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

الوسوم