لليوم الثالث.. استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

لليوم الثالث.. استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية طقس - تصوير مصطفى حسن

يستمر، لليوم الثالث على التوالي، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجومائية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء مغلق لليوم الثالث على التوالي مع استمرار الحركة الطبيعية لعمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات.

وذكر الغندور، في بيان إعلامي اليوم الخميس، أنه يجري متابعة وقياس الرصدة الجومائية على مدار الساعة، وعند هدوء الرياح والأمواج وتحسن الرؤية سيتم فتح البوغاز واستئناف حركة ودخول وخروج السفن طبقًا لأولويات التراكي.

ووجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الإدارات المعنية لتوخي الحذر أثناء عمليات الشحن والتفريغ ودخول وخروج الشاحنات والمعدات من وإلى الميناء حفاظًا على الأرواح والممتلكات، كما وجه بجاهزية واستعداد وحدات الإنقاذ والقاطرات واللنشات للتعامل الفوري مع  أي حادث أو خلل.

وشدد عطية على مركز العمليات وإدارة الأزمة بالميناء بأن يكون جاهز على مدار الساعة وعلى اتصال دائم مع مراكز عمليات وزارة النقل، وقطاع النقل البحري، وشرطة الميناء، والجهات المعنية، وراديو الميناء، وأن يتعامل فورًا مع أي بلاغ، وذلك بالتعاون مع إدارتي الخدمات البحرية وحركة السفن والإدارات المعنية الأخرى بالميناء.

وتشهد محافظة الإسكندرية، منذ أسبوع، تغير في أحوال الطقس بسبب نوة “قاسم” من سقوط أمطار وسرعة رياح، وانخفاض درجات الحرارة، بحسب تصريحات الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية.

 

الوسوم