“أتوبيسات السياحة رايح جاي”.. زيادة ٢٥٪ عن العام الماضي بالإسكندرية والصين والألمان أبرز الزائرين

“أتوبيسات السياحة رايح جاي”.. زيادة ٢٥٪ عن العام الماضي بالإسكندرية والصين والألمان أبرز الزائرين أتوبيس سياحي - تصوير: ولاد البلد

تشهد محافظة الإسكندرية تزايد إقبال السائحين من الوفود الأجنبية ضمن زيادة معدلات السياحة التي تشهدها مصر خلال العام الحالي، وبلغت معدلات الزيادة في إقبال السائحين لزيارة المحافظة حوالي 25%.

رئيس الغرف السياحية: زيادة المعدلات إلى نحو 25% مقارنة بالعام الماضي

على المناسترلي، رئيس الغرف السياحية بالإسكندرية، يقول لـ”ولاد البلد”، إن معدلات السياحة الأجنبية القادمة للمحافظة ارتفعت هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنسبة 20-25%، والجنسيات الصينية والأمريكية والألمانية هي الأبرز،  هناك سياحة صينية، أمريكية، إلمانية هي الأبرز.
وعزا المانسترلي نشاط السياحة للدعايا السياحية لمصر في الخارج والداخل، والتنشيط الكبير الذي شهدته المحافظة الفترة الماضية مثل مبادرة العودة إلى الجذور، وفوز الإسكندرية بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف 2022، وهو ما حقق نتائج ملحوظة، لافتًا أن نسبة إشغال الغرف الفندقية تتعدى 80%.
وأوضح رئيس الغرف السياحية أن زيارة الوفود الأجنبية إلى الإسكندرية تكون ضمن برنامج سياحي موسع في مصر، وتكون زيارة الإسكندرية لمدة يومين، وأن هناك توقعات بزيادة نسبة السياحة خلال الفترة المقبلة.

دخول 12 سفينة سياحية إلى الإسكندرية

وبحسب تقارير واردة لمديرية السياحة في الإسكندرية فإنه خلال شهر أكتوبر دخلت نحو 12 سفينة محملة بجنسيات مختلفة، أبرزهم هذا العام الصين، الألمان، الإنجليز، عقب توقف معدلات زيادة استقبال السفن السياحية منذ 3 سنوات، إلا أنها بدأت تأخذ معدلاتها الطبيعية، وأن تلك الوفود تستقلهم الشركات السياحية التي تقدم لهم برامج زيارات موسعة في القاهرة والإسكندرية، ويكون للإسكندرية زيارة تستغرق نحو يومين فقط.

40ألف و180 سائح أجنبي زاروا 10 مواقع أثرية ومتاحف خلال أكتوبر

وتفيد منال قدري، رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، أن 40 ألف و180 سائح أجنبي زاروا الإسكندرية خلال شهر أكتوبر الماضي، بمعدل زيارة 3 آلاف و641 أجنبيًا إلى المسرح الروماني، و8 آلاف و733 إلى قلعة قايتباي، و9 آلاف و467 زاروا مقبرة كوم الشقافة، وزار عامود السواري 15 ألف و845 أجنبيًا، والآثار الغارقة 48 أجنبيًا، ومقابر الأنفوشي 22 أجنبيًا، ومقابر الشاطبي 5 أجانب، ومقابر مصطفى كامل 8 أجانب، والمتحف القومي ألف و983، وزار متحف المجوهرات 428 سائحًا أجنبيًا.

وتضيفت قدري أن عدد من زاروا تلك المواقع الأثرية والمتاحف من يناير إلى أكتوبر من العام الحالي أكثر من 168 ألف، وفق الإحصائيات الواردة بعدد الزائرين الأجانب.

الوسوم