صور| شوارع العجمي تغرق بالأمطار.. والأهالي يطالبون بكسح المياه

صور| شوارع العجمي تغرق بالأمطار.. والأهالي يطالبون بكسح المياه غرق الشوارع بمياه الأمطار - تصوير: دعاء جابر

تعرضت عدد من شوارع منطقة العجمي غرب الإسكندرية، للغرق ووجود تجمعات كبيرة للمياه، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة المتواصلة التي تعرضت لها على مدار ساعتين مساء اليوم الثلاثاء.

وشهدت الشوارع تكوّن بحيرات كبيرة للمياه، في حين غمرت المياه شوارع أخرى ومنها شوارع القاعدة بالبيطاش والحي والحنفية وصابرين وغيرهم.

 

واشتكى عدد من سكان المنطقة من عدم وجود سيارات لكسح المياه سوى بالطرق الرئيسية بالمنطقة، في حين تركت الشوارع الجانبية غارقة دون تصريف.

“مش عارفين نتحرك من بيوتنا.. عايزين عربيات تشفط المياه عشان نروح أشغالنا ومدارسنا”، استغاثة قالتها نيفين السيد، إحدى سكان شارع الحي، مطالبة شركة الصرف الصحي بسرعة التعامل مع حالة الغرق التام التي تعرض لها الشارع.

فيما نشرت أميمة محمود، إحدى سكان المنقطة، مقطع فيديو على “فيسبوك” لغرق الشارع الرئيسي بمنطقة الهانوفيل، مطالبة لإنقاذ الأهالي من هذا الغرق ونزول سيارات لكسح المياه.

“منطقة العجمي طول عمرها خارج نطاق حسابات المسؤولين.. وكل شتا نعاني نفس الوضع وبيوتنا تتخرب”، قالها إبراهيم العمدة، صاحب محل تجاري بشارع الحنفية، شاكيا من تعرض منزله بالدور الأرضي لدخول المياه وكذلك تسربها لمحل العطارة الخاص به.

ومن جانبه، قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، لـ “إسكندراني”، إن الشركة في حالة طوارئ طوال اليوم، وتم الدفع بأكثر من 15 سيارة لكسح المياه من مناطق غرب المحافظة على مدار اليوم، في حين دفعت الشركة بقرابة 95 سيارة على مستوى المحافظة.

وأضاف نافع، أن حي العجمي له وضع خاص بسبب ضعف حالة محطات الصرف بالكامل، ولهذا فقدرتها على تحمل الأمطار ضعيفة، مؤكدا أن الشركة تقوم بالاستجابة لشكاوى السكان التي تستقبلها.

الوسوم