غدًا| انطلاق الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء بمكتبة الإسكندرية

غدًا| انطلاق الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء بمكتبة الإسكندرية

تنطلق غدًا الأربعاء، الدورة الثانية للمؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، للعام الثاني على التوالي، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر بمكتبة الإسكندرية.

ويختص المؤتمر ببحوث إنترنت الأشياء، حيث يجتمع المئات من المشاركين لتقديم نتائج البحوث، ومشاركة الرؤى وتبادل الأفكار، والحصول على آخر المستجدات حول التقنيات وتوسيع الشبكات المهنية.

ويشهد هذا الحدث السنوي مشاركة رفيعة لأبرز الشخصيات والعاملين في مجالات الصناعة والأوساط الأكاديمية والحكومية، والذين يرسمون خارطة طريق لأحدث المستدات بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وأحدث الرؤى المستقبلية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر أوراق بحثية تمت مراجعتها على نطاق واسع من قبل المتخصصين، فضلًا عن التركيز على أحدث الاتجاهات في مختلف تكنولوجيات إنترنت الأشياء ذات الصلة بموضوع “المدن المستدامة الذكية”.

ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر الدكتور عبد الرحيم بن سليمان من جامعة أفينيون، فرنسا، والدكتور مجدي علي بيومي من جامعة لويزيانا، لافاييت، والدكتور لطيف لادن مؤسس ورئيس منتدى IPv6، والدكتور Ingrid Mulder من جامعة دلفت للتكنولوجيا – هولندا، وRobertBierwolf نائب رئيس مؤتمرات IEEE TEMS – هولندا.

ويسلط المؤتمر الضوء على عديد القضايا التكنولوجية الهامة، من خلال جلساته اليومية المتنوعة والحافلة بالمناقشات الثرية، حيث يتم استعراض التجربة الكورية في مجال إنترنت الأشياء The Korea Case study، ويتحدث خلالها كل من Mr. Angelo Kim، و Mr. Kyuwon Lee.

وفي جلسة أخرى يتم التطرق لسياسات إنترنت الأشياء في مصر، ويدير الجلسة دكتور محمد شديد “اتصال”، فضلًا عن مناقشة سياسات انترنت الاشياء في مصر خلال جلسة ثالثة.

وكذلك يتضمن المؤتمر طرح الكثير من الموضوعات الحيوية في باقي الجلسات الاَخرى التي تنعقد خلال أيامه الثلاثة، منها دور الجامعات في تطوير صناعة إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورصد إنترنت الأشياء التحديات من حيث التحسينات للثقة والأمن، وإدارة التغيير وتحولات الأعمال في عصر إنترنت الأشياء، والمدن الذكية المستدامة فيما يتعلق بالفرص والتحديات، وتطبيقات وخدمات إنترنت الأشياء، وأمن تقنيات المعلومات، وشبكات إنترنت الأشياء، وتصميم محفز للمدن الذكية المستدامة، وحالات الاستخدام المحلي لـ IoT.

وتقام الدورة الثانية من المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء (IEEE GCIoT)، تحت رعاية كبرى الجهات والمؤسسات وهم مجمع برج العرب للإبداع، وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات شعبة إدارة التكنولوجيا IEEE TEMS، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، وجامعة الإسكندرية، وWE- Official Sponsor، وIEEE Internet of Things.

الوسوم