أسبوع تخسيس..رجيم سالي فؤاد لإنقاص الوزن

أسبوع تخسيس..رجيم سالي فؤاد لإنقاص الوزن سالي فؤاد - المصدر بواسطة الصفحة الرسمية على فيس بوك

تتسبب السمنة وزيادة الوزن، في تدهور الحالة الصحية للإنسان، لعدم إلتزامه بنظام غذائي صحي، حيث إن فقدان التغذية المناسبة يعرض الجسم إما للنحافة المفرطة أو السمنة، وكلاهما يسبب المشاكل.

يرصد “إسكندراني” في هذا التقرير نوع مختلف لأنظمة خفض الوزن، والذي عرضته  سالي فؤاد، خبيرة تغذية ومقدمة برنامج “حلو وحادق” على قناة سي بي سي سفرة.

وقالت سالي، إن هذا  رجيم أسبوعي جديد للراغبين في إنقاص الوزن بشكل صحي متوازن وبدون أي أضرار جانبية.

ويعتمد الرجيم الأسبوعي على تناول كميات قليلة من الطعام الصحي:

أولا: تناول كوب من الماء الدافئ على الريق، ويمكن أن يحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل وبعض قطرات الليمون أو فيتامين c، حيث يعمل هذا المشروب الصباحي علي تنشيط معدل حرق الدهون.

ثانيا: وجبة الإفطار، وتتكون من كوب شاي بحليب خالي من الدسم، ويمكن استخدام سكر الدايت للتحلية، بيضة مسلوقة أو 3 ملاعق من الفول بدون زيت وقطعة من الجبن القريش، وربع رغيف أسمر، وثمرة بدون قشر.

ثالثا: وجبة الغداء، يتكون من طبق سلطة متوسط، ويجب الاهتمام بالخضروات الورقية مع الخيار وثمرة واحدة من الطماطم وعصير ليمون، وبدون زيوت، طبق متوسط من شوربة الخضروات ما عدا البطاطس، شريحة لحم أو دجاج مسلوق أو مشوي بدون دهون أو علبة تونة مصفاة من الزيت أو سمكة كبيرة مشوية، 3 ملاعق من الأرز أو المكرونة، ثمرة فاكهة.

رابعا: العشاء، كوب زبادي خالي من الدسم مع القليل من قطرات عصير الليمون، سلطة مكونة من ثمرة واحدة من الطماطم، وثمرة من الخيار بدون قشر، قطعة من الجبن القريش.

نصائح لنجاح الرجيم

1 – ضرورة تناول كميات وفيرة من الماء يوميا.

2 – عمل أي تمرين لمدة نصف ساعة.

3 – لا يتم تناول وجبات إضافية بخلاف الوجبات الثلاثة المذكورة في النظام ولكن يسمح بتناول المشروبات الساخنة الخالية من السكر.

4 – وجبة العشاء تكون قبل النوم بثلاث ساعات، إذا تم تناول كوب من الزبادي خالي الدسم وعليه قطرات من عصير الليمون كوجبة عشاء فإن الجسم يمكنه حينئذ حرق 80 جرام من الدهون في كل ليلة.

5 -من الضروري أن تكون وجبة الغداء قبل المغرب حتى يستطيع الجسم حرق الكربوهيدرات الموجودة في الوجبة بكفاءة ولا يتم تخزينها في صورة دهون.

الوسوم