سهرة غنائية مع نجاة الصغيرة الخميس المقبل في أوبرا الإسكندرية

سهرة غنائية مع نجاة الصغيرة الخميس المقبل في أوبرا الإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، مساء الخميس المقبل 29 نوفمبر، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

يقدم الحفل مجموعة مختارة من أشهر أغنيات زمن الفن الجميل، بالإضافة إلى فاصل غنائي لأجمل أغنيات الفنانة نجاة الصغيرة، ويشارك فيه نجوم فرقة أوبرا الإسكندرية (دعاء رجب، وهبة إسماعيل، وآلاء أيوب، ومحمد متولي، وندى غالب، ومحمد حسن، وياسر سعيد).

يذكر أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي تم تأسيسها في الموسم الفني لعام 2004، وقدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

ويتضمن الفاصل الأول من الحفل باقة من أجمل الأغنيات منها:
أوعدك أداء: دعاء رجب
غريبة منسية أداء: هبة إسماعيل
كل شى راح أداء: هبة اسماعيل
لا تكذبى أداء: آلاء ايوب
الشوق والحب أداء: محمد متولى
القريب منك بعيد أداء: محمد متولى
إيه هو ده أداء: ندى غالب
ساكن قصادى أداء: ندى غالب
أما الفاصل الثاني من الحفل فيقدم:
صوليست العود / وليد سلامة
وصوليست الكمان / هيثم الكاتب
 حوار موسيقى بين العود والكمان
” بطلوا ده واسمعوا ده” أداء: محمد حسن
ياصلاة الزين أداء: محمد حسن
رسالة من تحت الماء أداء: ياسر سعيد
بانو بانو أداء: مى الجبيلى
ورد عليك أداء: مى الجبيلى
وتختتم الحفل الطفلة أشرقت بأغنيتي “أخد حبيبي” و”حوده” وهي أغنية من التراث السكندري.
الحجز مفتوح حتى نفاذ التذاكر
– أسعار التذاكر:  50 – 75 – 100 جنيه
الفنانة نجاة الصغيرة
يذكر أن الفنانة نجاة الصغيرة اسمها بالكامل نجاة محمد محمود حسني البابا، وهي شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1938، تبناها الفنان المصري (محمد عبدالوهاب)، كما شجعها والدها على الغناء، حيث تدربت منذ سن التاسعة عشر على حفظ أغاني كوكب الشرق أم كلثوم وأداء هذه الأغنيات في الحفلات العامة، مما ساعدها على البروز في الساحة الفنية في سن مبكرة، وجاء لقب “الصغيرة”، وذلك شهرة لتمييزها عن الفنانة نجاة علي من قبل متعهد الحفلات صديق أحمد.
ومن أبرز أفلامها “الشموع السوداء، شاطيء المرح، جفت الدموع، ابنتي العزيزة، القاهرة في الليل”، ومن أشهر أغانيها “لا تكذبي، ساكن قصادي، عيون القلب”، كرمها العديد من ملوك ورؤساء الدول العربية وعلى رأسهم الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر والرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة.
الوسوم