صور| إبداعات وورش فنية للأطفال في معرض الورشة بمكتبة الإسكندرية

صور| إبداعات وورش فنية للأطفال في معرض الورشة بمكتبة الإسكندرية

افتتح مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، يوم الخميس الماضي 15 نوفمبر، معرض “الورشة – إبداعات الطفل والنشء” في دورته الحادية عشرة، حيث ضم معروضات فنية مختلفة من إبداعات الأطفال من خامات مختلفة، من بينها رسوم صلصال وعرائس ماريونت ونحت بالورق وتشكيل بالسلك وبعجينة السراميك.

كما يضم المعرض الذى يستمر حتى 26 نوفمبر، مجموعة من الورش الفنية للأطفال.

وفي مطبوع المعرض كتب الفنان راجح داود -المشرف على مدرسة الفنون والمستشار الفني لرئيس التواصل الثقافي- كلمة يعبر فيها عن أهمية تشجيع مواهب الطفل قائلًا “إن تشجيع خيال الطفل وتنميته هو أحد أهم دعائم الحضارة التي تتطلع إلى مستقبل أفضل.. تحية إلى هؤلاء المبدعيين الصغار عماد هذا الوطن: نحلم ونتطلع بهم إلى المستقبل”.

وداخل المعرض هناك لوحة كبيرة تضم أسماء الأطفال المشاركين بأعمالهم الفنية، وفي كل جانب عرض نوع من الأعمال الفنية، وقد أشير جانب كل مجموعة فنية اسم المدربون الذين قاموا بتدريبهم حتى يخرجوا بهذه المنتجات الفنية، إضافة إلى وأعمار وأسماء الأطفال المشاركين .

وبالقرب من مجموعة فنية من رسوم الصلصال كتب بجوارها ورقة عليها اسم المدرب سمر صلاح الدين، السن 12-18  وعبارة “مدن المستقبل 2050.. فكرنا وتخيلنا ونفذنا بإيدينا مدن المستقبل.. حنعيش فيها إحنا وأولادنا.. نتمتى لكم زيارة سعيدة للمستقبل”.

وتوضح سمر صلاح الدين – فنانة رسوم الصلصال الأولى في مصر ومن المدربات في الورشة: “هذه الأعمال نتاج مجموعة من الورش الفنية التي نظمتها مدرسة الفنون بمكتبة الإسكندرية للأطفال في فصل الصيف، وكنت أحد المدربين داخل هذه الورش في رسوم الصلصال”.

وتابعت: “قمت باختيار فكرة ليقوم الأطفال بتنفيذها بالصلصال تحتوي على خيال يفتح لهم أفق أوسع في الإبداع، وكان العنوان كيف نرى مدينتنا في عام 2050، والتي أطلق فيها الأطفال العنان للخيالهم ليبدعوا أشكال مختلفة للشوارع والمباني”.

والمدربون المشاركون في الورشة هم: السيد إبراهيم، إبراهيم خطاب، إسراء النجار، إسلام كمال، أيمن حجازي، آية مليس، آية أحمد، تريز أنطون، سمر صلاح، سالي نانة، رضوى زياد، رودينا طارق، منى عاطف,محمد الإكيابي,محمد بسيوني, محمود هجرس, مي نزيه,محمد بكار, نرميين بدر, نسريين إبراهيم, هادية عادل..

 

ومن الورش والفاعليات الفنية المصاحبة خلال أيام المعارض

السبت 17 نوفمبر 2018 

ورشة عمل رسم جماعي من سن 5-9 سنوات

ورشة عمل تصنيع عرائس 10-15 سنة

من الساعة1 ظهراً إلى 3 مساء

بقاعة المعارض الشرقية الحضور مجاني

ندوة “علاقة الفن بالعلاج النفسي”

من الساعة2 ظهراً مفتوحة للجمهور بأسبقية الحضور

الأحد 18 نوفمبر2018

عرض عرائس ماريونت “الحكيم توت”

السن بدءا من 3 سنوات

من الساعة 10:30 صباحا وحتى 11:45 صباحا للمدارس والمجموعات

وعرض الساعة 6 مساء مفتوح للجمهور بالقاعة الكبرى

سعر التذكرة 30 جنيهًا والحجز عن طريق شباك التذاكر بمكتبة الإسكندرية

الوسوم