أوبرا الإسكندرية تستضيف عازف الإيقاع العالمي سعيد الأرتيست

أوبرا الإسكندرية تستضيف عازف الإيقاع العالمي سعيد الأرتيست

أقيم مساء أمس السبت حفلا فنيا على مسرح دار أوبرا الإسكندرية لعازف الإيقاع العالمي سعيد الأرتيست، بمصاحبة فرقة الإيقاعات الشرقية، وبمشاركة عازف الأكورديون فاروق سلامة، وعازف الربابة محسن الشيمي، وعازف الساكس إبراهيم عبد الباري، بمشاركة  عازف الجيتار الأردني الفنان وحيد ممدوح، وفقا للبيان دار الأوبرا.

تضمن البرنامج مجموعة متنوعة من أشهر الأعمال التي ألفها سعيد الأرتيست وذاعت شهرتها محليا وعالميا وشكلت حالة فريدة للإيقاعات الشرقية، بالإضافة إلى مجموعة من أحدث أعماله منها، “3 دقات.. إن راح منك يا عين.. نسم علينا الهوا.. حوار مع الطبلة” بمصاحبة عازف الجيتار وحيد ممدوح وعازف الأكورديون حوده الأرتيست.

شارك بالحفل الطفل المعجزة أحمد عمر، من أطفال مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، واختتم الحفل بمقطوعة جماعية “يا حبيبتي يا مصر” حيث احتفى جمهور الثغر بابن الإسكندرية واستقبلوه بالتصفيق الحار.

يذكر أن الفنان سعيد الأرتيست بدأ مشواره الفني منذ الصغر بمحافظة الاسكندرية، حتى أصبحت له قاعدة جماهيرية كبيرة بالإسكندرية لبراعتة وتميزه في العزف على آلة الطبلة، وفي عام 1980 قرر الذهاب إلى القاهرة لتصبح نقطة انطلاق لمشواره الفني في عالم الإيقاع، حيث أصبح عضوا بارزا في العديد من أشهر وأعرق الفرق الموسيقية والفنية في ذلك الوقت منها (فرقة هاني مهني، الفرقة الماسية، فرقة خالد فؤاد، أوركسترا المايسترو مصطفي ناجي)

كما شارك بالعزف مع عمالقة الطرب في مصر والوطن العربي مثل فايزة أحمد، صباح، طلال مداح، سعاد محمد، وردة، وديع الصافي، محمد عبده، ميادة الحناوي، عمرو دياب، وأصالة.

وفي عام 2014 صمم صانع الطبل اليوناني الشهير taeo gric طبلة خاصة للفنان سعيد الأرتيست منقوش عليها اسمه بماء الذهب، وأصبحت ماركة عالمية في عالم الإيقاع وصل سعره لأكثر من ألف ومائة يورو.

وتواصل دار الأوبرا المصرية حفلات مهرجان الموسيقى العربية الـ27، حيث يختتم الفنان الكبير على الحجار حفلات المهرجان بالإسكندرية يوم الإثنين الموافق 12 من نوفمبر الحالي، بمصاحبة الفرقة الموسيقية وقيادة المايسترو محمد الموجي وبمشاركة نجوم الأوبرا.

الوسوم