صحة الإسكندرية تضع خطة لمواجهة أمراض الشتاء.. تعرف عليها

صحة الإسكندرية تضع خطة لمواجهة أمراض الشتاء.. تعرف عليها تفاصيل ونتائج زيارة لجنة الصحة بالبرلمان مستشفيات الإسكندرية

قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية، أعدت خطة لمكافحة أمراض الشتاء.

وأوضح حجازي، أن الهدف من الوقاية هو منع حدوث التفشيات الوبائية لبعض الأمراض، التي تنتشر في هذه الفترة، والحد من حدوث أمراض الجهاز التنفسي، مثل (الدفتاريا – النكاف – الحصبة – الحصبة الألماني – السعال الديكي) ومضاعفاتها.

وتتضمن الخطة، المتابعة الدقيقة للأمراض الوبائية، والاكتشاف المبكر للحالات المرضية؛ للتعريف بكل مرض والإبلاغ السريع عن هذه الأمراض، والتطعيم ضد الأمراض التي يمكن منعها، مع إعطاء أولوية للإلتهاب السحائي والحصبة والدفتريا والسعال الديكي.

وشملت الخطة، توفير أدوية الطوارئ لعلاج الحالات والتفشيات الوبائية، التي تحدث خلال فصل الشتاء والتثقيف الصحي، على كافة المستويات، مع المشاركة المجتمعية ورفع درجة الإستعداد القصوى للوحدات الصحية ومستشفيات الحميات.

وشدد أبو سليمان، على ضرورة وضع خطة متكاملة على مستوى كل إدارة صحية، لجميع الإجراءات الوقائية مع رفع درجة الاستعداد في المعامل المركزية والفرعية بالمحافظات، وتزويدها بالكيماويات اللازمة للتشخيص المبدأي لأمراض الشتاء.

الوسوم