161 مدرسة بنظام الفترتين تبدأ اليوم الدراسي الأول بالإسكندرية

161 مدرسة بنظام الفترتين تبدأ اليوم الدراسي الأول بالإسكندرية بدء الدراسة بمدارس الإسكندرية

بدأت صباح اليوم السبت، 161 مدرسة بنظام الفترتين بالإسكندرية، أول أيام العام الدراسي الجديد 2018 – 2019، فيما تستأنف جميع المدارس البالغ عددها 2262 مدرسة، غدًا الأحد الدراسة.

العام الدراسي الجديد

وتفقدت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عدة مدارس بإدارة شرق التعليمية، لمشاركة الطلاب طابور الصباح في أول أيام العام الدراسي الجديد، وللاطمئنان على سير العملية التعليمية.

وزارت عبد الظاهر مدرستي عباس محمود العقاد الابتدائية، وسموحة النموذجية الإعدادية بنين، وذلك بصحبة يوسف الديب، مدير إدارة شرق التعليمية، وعدد من قيادات التعليم بالمحافظة.

وأكدت وكيل وزارة التعليم أن جميع المدارس تسلمت الكتب الدراسية كاملة، وتابعت حركة تسليمها للطلاب في انتهاء طابور الصباح، وشددت على تسليمها لجميع الطلاب خلال الأيام الأولى للدراسة.

وتفقدت عبد الظاهر حالة الصيانة بالمدرسة والنظافة، وتوزيع الجداول الدراسية للمعلمين، مؤكدة انتظام الحركة التعليمية من اليوم الدراسي الأول، دون خلل أو تكاسل عن المهام، ومحاسبة من يخالف التعليمات.

وشددت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية خلال زيارتها على مديري المدارس وموجهي عموم المواد الدراسية، على العمل تجاه رؤية الوزارة لبناء وتنمية شخصية الطالب المصري، وإبراز نماذج النجاح لخلق الروح التنافسية.

وطالبت عبد الظاهر بالالتزام بكافة القرارات الخاصة بحظر تحصيل أية مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي مسمى، ومنع دخول مندوبي مبيعات الكتب الخارجية أو غيرهم  للمدارس، وكذلك منع استخدام الهاتف المحمول من الطالب أو المعلم داخل الفصول الدراسية، ومنع استخدام مكبرات الصوت في طابور الصباح، وكذلك منع التدخين نهائيا داخل المدارس.

الوسوم