حي العامرية ثان يغلق 6 محلات.. وأصحابها يطالبون بتيسير منح التراخيص

حي العامرية ثان يغلق 6 محلات.. وأصحابها يطالبون بتيسير منح التراخيص

أغلق رئيس حي العامرية ثان بغربي محافظة الإسكندرية، 6 محال تجارية، لمخالفتهم شروط التراخيص، وعدم تأمين علي المنشآت ضد مخاطر الحريق، ما أثار حفيظة أصحابهم وطالبوا بتيسير إجراءات التراخيص بدلا من تعقيدها.

يقول محمد عبدالله، 39 عاما- صاحب محل تعرض للغلق بحي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، لـ”إسكندراني”، إن محله تعرض للغلق اليوم وأنه بدلا من أن يقوم الحي بغلق المحل وقطع رزق الأسر من الممكن أن يوقع غرامة عالية علينا، بدلا من إيقاف النشاط وجعلنا بلا مصدر رزق.

ويتفق معه في الرأي محمود السيد، 43 عاما- صاحب محل تعرض للغلق بحي العامرية ثان، ويضيف لـ”إسكندراني”، أن محله تعرض للغلق اليوم بدعوى عدم وجود تراخيص وكان من باب أولى أن تقوم بتسيير وتسهيل إجراءات التراخيص، حتى لا ينقطع رزق أولادنا، مطالبا بتسيير إجراءات التراخيص القانونية.

رئيس الحي: مخالفين

ويقول المهندس مدحت عبدالفضيل، رئيس حي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، لـ”إسكندرانى”، إن إدارة المحلات قسم الغلق أصدرت خمس قرارات غلق محلات في نطاق الحي لإدارتها بدون ترخيص وعدم تأمين المنشآت ضد مخاطر الحرائق، موضحًا أنهم لذلك أصدروا قرارات بغلقهم منعا لحدوث أخطار بسبب عدم تنفيذ إجراءات السلامة.

ويضيف عبد الفضل، أنه تم تنفيذ القرارات وهي عبارة عن محل بيع سجاير جملة وقطاعي، محل بيع أدوات منزلية، مخزن سقالات عموم توريدات، مقهى عمومي، ومطعم عمومي، مؤكدا أنه تم التحفظ على 12 كرسي بلاستيك، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للقانون.

الوسوم