مياه الصرف الصحي تُغرق شوارع عزبة المغاربة بالعامرية أول.. ومسؤول يرد

مياه الصرف الصحي تُغرق شوارع عزبة المغاربة بالعامرية أول.. ومسؤول يرد تصوير: حي العامرية أول

يشكو أهالي عزبة المغاربة بحي العامرية أول بغربي الإسكندرية، من انتشار مياه الصرف الصحي وتكدسها بالشوارع، بسبب عدم صيانة شبكات الصرف الصحي، فضلا عن انتشار القمامة في الشوارع وتسببها في الروائح الكريهة.

شكاوى الأهالي

يقول محمد محسن، 45 عاما، موظف، وأحد سكان عزبة المغاربة بحي العامرية أول بغربي محافظة الإسكندرية، لـ “إسكندراني”، إن المنطقة مليئة ببرك ومستنقعات من مياه الصرف الصحي المحملة بالروائح الكريهة والعفنة والتي تزعجنا وتجعلنا نغلق نوافذ منازلنا، مؤكدا أن طفح الأبيار الدائم يأتي بسبب عدم صيانة شبكات الصرف الصحي بالمنطقة.

ويتفق معه في الرأي محمود الخضري، 39 عاما، عامل، ومقيم بعزبة المغاربة بحي العامرية أول، ويضيف لـ “إسكندراني”، أنهم يعانون أيضا من انتشار تلال القمامة والمخلفات في شوارع المنطقة، بسبب عدم جمعها من قبل الحي وشركة القمامة بانتظام ما تسبب في انتشار الروائح الكريهة.

رد مسؤول

وفي هذا الشأن، يقول اللواء هشام كمال، رئيس حي العامرية أول غربي محافظة الإسكندرية، لـ “إسكندراني”، إنهم تلقوا شكاوى من السكان بسبب مشكلة الصرف الصحي والقمامة، مؤكدًا أنه وجه اليوم إدارة الصرف الصحي لتطهير الشنايش والبالوعات وسحب المياه، وجاري استكمال الأعمال مع ورفع الأتربة عن عدد 12 شنايش وتم تنظيفها وتطهيرها من الملوثات.

ويضيف كمال، أنه وجه أيضا إدارة النظافة لاستكمال أعمال التجريف والكنس ورفع الأتربة المتراكمة من الشوارع العمومية بعزبة المغاربة ورفع الأتربة منها وجاري استكمال الأعمال لرفع العناء عن السكان.

الوسوم