“البدلة” و”الكويسين” و”الديزل” أكثر أفلام العيد مشاهدة بسينمات الإسكندرية

“البدلة” و”الكويسين” و”الديزل” أكثر أفلام العيد مشاهدة بسينمات الإسكندرية اقبال على السنيمات بعيد الاضحي تصوير:مصطفى حسن
كتب -

تصدرت أفلام “البدلة” والكويسين” و”الديزل” موسم عيد الأضحى بالإسكندىية، من حيث نسبة الإقبال، بحسب موظفي الشباك بسينمات الأسكندرية.

المراهقين والشباب أكثر الفئات العمرية إقبالًا

يقول محمد سليمان، موظف شباك، إن المراهقين والشباب هم أكثر الفئات إقبالًا على السينما، خاصة الذين تتراوح أعمارهم من 15 سنة حتى 30 سنة، و60% من الشباب المترددين على السينما يفضلون مشاهدة الافلام الأجنبية، بينما تبلغ نسبة العائلات التي ترغب في التردد على السينما 40%، ويفضلون مشاهدة الأفلام الكوميدية.

أعلى الإيرادات لفيلم “البدلة”  يليه “الكويسين”

وأوضح أن أعلى الإيرادات في السينما كانت لفيلم “البدلة” للنجم تامر حسني، ويليه فيلم “الكويسين” للنجم أحمد فهمى، مؤكدا أن هذا الترتيب كان متوقعا منذ لحظة الإعلان عن الأفلام، لأن الزوار يفضلون الأفلام الكوميدية.

الأفلام الكوميدية تحصد 60% من الإقبال و30% للأجنبية

وأشار إلى أن إقبال المواطنين لمشاهدة الأفلام في السينمات يزداد في الأعياد بنسبة 80% عن الأيام العادية، مضيفًا أن الأفلام الكوميدية أكثر أنواع الأفلام إقبالا من قبل المشاهدين حيث تبلغ 60% بينما تبلغ الأفلام الأجنبية 30% وتبلغ الأفلام الرومانسية 20%، مشيرًا إلى أن أكثر الحفلات إقبالًا من قبل المشاهدين حفلتي 4 عصرًا و 6 مساءًا. 70% من المشاهدين من الشباب.

وتابع بأن أغلب الفئات العمرية المُقبلة على مشاهدة الأفلام في دور العرض في الأعياد تبدأ من 17 سنة حتى 35 سنة وتبلغ نسبتهم 70% من إجمالي المترددين على السينما، بينما تبلغ نسبة العائلات المقبلة على مشاهدة الأفلام بدور العرض في الأعياد 30% .

وقال محمد حسنين، موظف في سينما كارفور، إن الأفلام التي تردد عليها المواطنين خلال فترة عيد الأضحى هما “البدلة” و”الكويسين”.

الديزل أكثر الأفلام إقبالًا بسينما الديب مول

وأضاف حسن علي، أحد موظفي شباك تذاكر سينما الديب مول، إن أكثر الأفلام التي يرغب المواطنون في مشاهدتها فيلم “الديزل” للفنان محمد رمضان، يليه فيلم “البدلة” للفنان تامر حسني وأكرم حسني، ثم فيلم “الكويسين” للفنانين أحمد فهمي، وحسين فهمي، وشرين رضا، وبيومي فؤاد.

“الديزل” الفيلم المُفضل لدى المراهقين

وقال رضا فوزي، أحد موظفي السينما، إن أغلب المترددين على فيلم الديزل من المراهقين من عمر 12 سنة وحتى 20 سنة، ونحو 15% من العائلات، ولكن فيلم البدلة أغلب المترددين عليه من الكابلز والعائلات.

وضمت خريطة أفلام عيد الأضحى في محافظة الإسكندرية سبعة أفلام  هما : “تراب الماس” للفنانين آسر ياسين، عزت العلايلي، منة شلبي بيومي فؤاد، ماجد الكدواني، و”الديزل” لمحمد رمضان وياسمين صبري، و”البدلة” لتامر حسني وأكرم حسني، و”الكويسين” لأحمد فهمي، و”سوق الجمعة” للفنانين عمرو عبدالجليل، وسهر الصايغ، و”بيكيا” للفنان محمد رجب، وأيتن عامر، ومحمد لطفي، و”بني آدم” للفنان يوسف الشريف بعد غياب عن شاشة السينما دام لسنوات، وهناك عدد من دور السينما لا زالت تعرض فيلم “حرب كرموز” للفنانين أمير كرارة، غادة عبدالرازق، مصطفى خاطر، محمود حميدة، سكوت أدكنز، فتحي عبدالوهاب مع مجموعة أفلام عيد الأضحى.

وشهدت دور السينما ازدحامًا من قبل المواطنين خاصة تلك السينمات المتواجدة في منطقة وسط المدينة “مترو” و”أمير”، بالإضافة إلى السينمات الموجودة في الأسواق التجارية الكبرى مثل “سانستيفانو مول وكارفور”.

الوسوم