بعد ارتفاع أسعار تذاكر السينما إلى ١٤٠ جنيها.. تراجع الإقبال بسبب الحالة الاقتصادية

بعد ارتفاع أسعار تذاكر السينما إلى ١٤٠ جنيها.. تراجع الإقبال بسبب الحالة الاقتصادية
كتب -

ارتفعت أسعار تذاكر السينما بعدد من السينمات بالإسكندرية خلال عيد الأضحى لتصل إلى 140 جنيها، ما أدى إلى انخفاض إقبال المواطنين على دخول السينما خلال فترة العيد بنسبة تتراوح من 20% إلى 50% عن عيد الفطر الماضي، بحسب موظفي الشباك، الأمر الذي أرجعوه إلى تراجع الحالة الاقتصادية للمواطنين، بالإضافة إلى قرب بداية العام الدراسي الجديد الذي يتطلب توفير أموال خاصة بالمصروفات الدراسية والملابس والأدوات المدرسية، مما يشكل عبئا على المواطنين، فضلًا عن ارتفاع الأسعار على مستوى جميع السلع والخدمات، فأصبح لدى المواطن أولوية لتوفير احتياجاته، لتأتي السينما في ذيل تلك القائمة.

“ولاد البلد” ترصد حجم إقبال المواطنين على السينما بمختلف مناطق الإسكندرية وأسعار التذاكر.

قال رضا فوزي، أحد موظفي سينما ديب مول، إن نسبة الإقبال خلال عيد الفطر وصلت إلى 100%، ولكن انخفضت النسبة إلى 50% خلال عيد الأضحى على مستوى جميع السينمات المتواجدة بالإسكندرية، لافتًا إلى أن أسعار التذاكر تتراوح من 30 جنيه إلى 50 جنيه.

وأوضح أحمد طلعت، موظف بشباك تذاكر سينما ديب مول، إن أسعار التذاكر خلال حفلات الساعة العاشرة صباحًا والواحدة ظهرًا بلغت 30 جنيه، بينما بلغت أسعار التذاكر لحفلة الساعة الثالثة عصرًا والسادسة مساءًا والثامنة مساءًا وحفلة منتصف الليل والتي تبدأ في الواحدة صباحًا 50 جنيه، وتقبل العائلات على دخول حفلات الساعة الواحدة ظهرًا والثالثة عصرًا والسادسة مساءًا، بينما يزيد إقبال الكابلز على حفلات الساعة التاسعة مساءًا ومنتصف الليل.

ويضيف محمد سليمان، موظف في سينما مترو، إن أسعار تذاكر السينما شهدت ارتفاعًا في عيد الأضحى الجاري عن الأيام العادية بنسبة 50% ليبلغ سعر التذكرة دخول الفرد 60 جنيها بدلًا من 40 جنيه، نظرًا لزيادة إقبال المواطنين على السينمات بالأعياد لمشاهدة الأفلام بدور العرض.

ويتابع بأن الإقبال على السينمات سجل انخفاضًا في عيد الأضحى الجاري بنسبة 20% عن العام الماضى، نظرًا اقتراب الموسم الدراسي وانشغال أولياء الأمور بالمستلزمات الدراسية بالإضافة إلى تدني الوضع الاقتصادي للمواطن، فضلًا عن قصر الفترة الزمنية بين عيد الفطر وعيد الأضحى حيث لم يتسنى لدى المواطن فرصة لتوفير دخل جيد يستطيع أن ينفقه خلال فترة العيد.

ويؤكد أن أسعار تذاكر الدخول الفرد للسينما تبلغ 60 جنيه، ما عدا حفلتى 10 و12 صباحًا حيث تبلغ 40 جنيه، مضيفًا أن إقبال المواطنين على مشاهدة الأفلام في السينمات يزداد في الأعياد بنسبة 80% عن الأيام الأخرى، مشيرًا إلى أن أكثر الحفلات إقبالًا من قبل المشاهدين حفلتي 4 عصرًا و 6 مساءًا.

ويوضح أن إقبال المواطنين على مشاهدة السينما خلال عيد الأضحى الجاري سجل انخفاضًا عن عيد الفطر الماضي بنسبة تزيد عن 15%، ولكن حجم الإقبال كان متقاربًا من حجم الإقبال خلال عيد الأضحى الماضي والذي بلغ 60% .

وتقول سمر علي، موظفة تذاكر في سينما سانستيفانو، إن أسعار حفلة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا بلغت 45 جنيه، بينما بلغت أسعار التذاكر في الفترة من الثالثة عصرًا وحتى حفلة منتصف الليل 70 جنيه، وبلغ سعر تذاكر أفلام 3d بتقنية D-box 100بـ جنيه، وبلغ سعر نظارة مجسمة ثلاثية الأبعاد، “3D” 20 جنيه، لافتة إلى أن الإقبال يرتفع بنسبة تزيد عن 70% خلال الحفلات المسائية.

ويقول محمد حسنين، موظف في سينما كارفور، إن أسعار التذاكر تتراوح من 75 جنيه وتصل إلى 140 جنيه، ويرتفع الإقبال في الأعياد بداية من حفلة الساعة الرابعة عصرًا بنسبة 60% عن الحفلات الصباحية، بينما يبلغ الإقبال ذروته بداية من حفلات السادسة مساءًا وحتى منتصف الليل ليبلغ نحو 70%، لافتًا إلى أن عدد من السينمات يعمل على رفع قيمة التذاكر خلال فترة الأعياد حيث تعد بمثابة الموسم لدور السينمات ويزداد الإقبال فيه بصورة كبيرة عن الفترات الأخرى، وأيضًا يرتفع الإقبال خلال الموسم الصيفي بنسبة تزيد عن 30% عن الموسم الشتوي.

الوسوم