أسئلة طويلة ومركبة.. طلاب الرياضيات بالدور الثاني للثانوية العامة يشكون صعوبة “الديناميكا”

أسئلة طويلة ومركبة.. طلاب الرياضيات بالدور الثاني للثانوية العامة يشكون صعوبة “الديناميكا” الثانوية العامة فى اخر يوم تصوير:مصطفى حسن

اشتكي عدد من طلاب الدور الثاني شعبة الرياضيات بالثانوية العامة اليوم، من صعوبة امتحان مادة “الديناميكا”، وذلك في الأسبوع الثاني منذ بدء امتحانات الدور الثاني.

وقال فادي عزت؛ طالب بمدرسة النصر بنين، إن الامتحان طويل، والمسائل معقدة وغير مباشرة، وخاصة المسائل الفيزيائية، معبرًا عن استيائه من عدم مراعاة أن تكون أسئلة امتحانات الدور الثاني في نفس مستوي الدور الأول الذي لم يجتازه الطلاب.

فيما قال عبد الرحمن علي؛ طالب بمدرسة المشير التابعة لإدارة وسط التعليمية، إن مستوي الامتحان بنفس صعوبة مادة الجبر والهندسة الفراغية، متوقعًا حصوله علي درجة النجاح بالحد الأدني مع درجات الرأفة.

وأضاف الطالب، أن العديد من الفقرات في المسائل كانت تتطلب خطوات كثيرة للحل مع برهان لكل إجابة حتي بالأسئلة الاختيارية، مما جعل الوقت غير كاف.

ومن جانبها قابت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن غرفة عمليات متابعة امتحانات الدور الثاني لن تشهد أي شكاوى رسمية من لجان الامتحانات في مادة الديناميكا.

وأضافت عبد الظاهر، أن لجان امتحانات الدور الثاني موزعة بواقع لجنتين بكل من إدارات “برج العرب والعجمي ووسط وشرق والمنتزه”، ولجنة واحدة بكل من إدارات “العامرية وغرب والجمرك”.

الوسوم