“العامرية ثان”: رفع 122 طن قمامة ومخلفات من 4 مناطق بالحي

“العامرية ثان”: رفع 122 طن قمامة ومخلفات من 4 مناطق بالحي تصوير: حي العامرية ثان

قال المهندس مدحت عبد الفضيل، رئيس حي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، إنهم قاموا منذ فجر اليوم السبت، بشن حملات مكثفة لرفع القمامة والمخلفات من المناطق المختلفة بالحي، قبيل عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أنهم رفعوا نحو 122 طن قمامة ومخلفات كانت متكدسة في الشوارع وينبعث منها الروائح العفنة والكريهة.

رفع المخلفات

وأضاف عبد الفضيل لـ “إسكندراني”، أنه وجه إدارة الرصيد البيئي والتي قامت برفع تجمعات القمامة من قرية عرابي، حيث تم رفع حوالي 34 طنًا من المخلفات، ومن مساكن الناصرية تم رفع نحو 30 طن قمامة، ومن قرية أبو بسيسة تم رفع حوالي 25 طن من المخلفات، ومن منطقة السكة الحديد بحري تم رفع حوالي 33 طن من المخلفات، وذلك من خلال معدات الحي وشركة نهضة مصر المسؤولة عن رفع المخلفات.

وأوضح عبد الفضيل، أنه تلقى شكاوى من سكان منطقة الكابلات والسفن بشأن انتشار الحشرات الطائرة من الذباب والناموس، ما يعرضهم للمرض، مؤكدًا أنه وجه بعمل حملة مكبرة لرش المنطقتين بالمبيدات المصرح بها لتطهيرها.

وأشار رئيس الحي إلى أنهم يقومون حاليًا بعمل تطوير وصيانة لكشافات وأعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع، مؤكدًا أنهم قاموا بتركيب 10 كشافات ليد بقرية رحيم، رحمة بالسكان من عناء عدم وجود إضاءة كافية بالقرية.

الوسوم