الضأن بـ١٤٠ والبرقي الحي ٦٩.. أسعار أضاحي جمعيات الزراعة بالإسكندرية

الضأن بـ١٤٠ والبرقي الحي ٦٩.. أسعار أضاحي جمعيات الزراعة بالإسكندرية رصد "شوادر الخرفان" المخالفة

قال الدكتور مصطفى كامل البخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إن هناك إداراتي الارشاد الزراعي والتعاون الزراعي تعملان في إقامة شوادر أضحية عيد الأضحى المبارك في نقاط تغطي أنحاء الإسكندرية، وهناك شادر كبير في منطقة المعمورة أمام الإدارة الزراعية، في مناطق خورشيد، العجمي، المنتزه، تبيع الخرفان البرقي، الفلاحي، الماعز، العجول البقري، الجاموسي.

وأوضح في تصريحات لـ”اسكندراني” أن شادر المعمورة يبيع الخروف البرقي سعره 69 جنيهًا للكيلو الواحد، الفلاحي 64 جنيهًا للكيلو، الجدي الكبير 70 جنيهًا للكيلو الواحد، الجدي الصغير 75 جنيهًا للكيلو الواحد، العجول البقري 60 جنيهًا، العجول الجاموسي 54 جنيهًا.

وأشار إلى أن اللحم الضأن المذبوح 140 جنيه للكيلو الواحد، اللحم الجاموسي 120 جنيه، كما أن هناك جمعية تنمية الثروة الحيوانية منفذها بجوار مديرية الزراعة في منطقة محطة مصر بوسط الإسكندرية أسعارها الخروف البرقي 68 جنيه للكيلو الواحد، البرقي 55 جنيهًا للكيلو الواحد، الجاموسي 48 جنيهًا للكيلو الواحد، وأن معظم هذه الأضحيات مستوردة من السودان، وأن أسعارها تعتبر أقل من البلدي.

كما أن أسعار اللحوم المذبوحة في تلك المنفذ الضأن 110 جنيهات للكيلو الواحد، الشمبري 90 جنيهًا للكيلو الواحد، هناك منافذ ثابتة لتلك الجمعية في العجمي والهانوفيل، المندرة، السيوف، لكي تغطي مناطق الإسكندرية.

وأوضح أنه عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك سيتم تقييم اقبال المواطنين مقارنة بالعام الماضي، لكنه تم رصد طوابير من المواطنين أمام تلك المنافذ، وذلك قبل ميعاد العمل الرسمية، كما أن أسعار الأضاحي تختلف وفق جمعية من أخرى، وذكر أن تلك الأضاحي هي انشطة جمعيات تتبع مديرية الزراعة وليست الوزارة، لأن وزارة الزراعة لديها المنافذ الخاصة بها، وأن تلك الجمعيات دورها توفير الأضاحي، وتختلف أسعارها من جمعية لأخرى.

الوسوم