أسعار الذهب بمحال الإسكندرية تتراجع جنيهًا واحدًا

أسعار الذهب بمحال الإسكندرية تتراجع جنيهًا واحدًا الذهب - مشاع إبداعي

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، حسب تجار الذهب بمحال الصاغة في محافظة الإسكندرية، مؤكدين أن هناك تراجعًا شديدًا للذهب منذ الشهر الحالي، وذلك بعد انخفاض متتالي الفترة الماضية على المستوى العالمي، وتأثره بالعملات الأجنبية وسعر أوقية الذهب عالميًا.

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 691 جنيهًا للجرام الواحد بانخفاض جنيه واحد، حيث بلغ سعره أمس الثلاثاء، نحو 692 جنيهًا، بينما وصل سعر عيار الذهب 22 جرام، نحو 627 جنيهًا للجرام بانخفاض جنيه عن أمس، الذي كان سجل فيه نحو  628 جنيهًا.

بينما سعر عيار الذهب 21 نحو 604 جنيهات للجرام، وكان سجل في نفس العيار أمس 605 جنيهات، أما عن عيار 18 فسجل 520 جنيهًا، بانخفاض جنيه عن أمس، والذي كان قد سجل نحو 521 جنيهًا، وسجل سعر جرام عيار 14 نحو 416 جنيهًا، بينما كان سعره أمس 417 جنيهًا، وعيار 12   339 جنيهًا، بانخفاض جنيه عن أمس، الذي كان قد سجل نحو 340 جنيهًا.

وسجلت سعر الأوقية في البورصة العالمية نحو 1215 دولار، وبلغ سعر الأوقية في مصر نحو 20.713 جنيهًا، أما عن الجنيه الذهب فسجلت قيمته نحو 4860 جنيها، بينما سجل سعر كيلو الذهب نحو 613.512 ألف جنيه.

كان قد شهد سوق الذهب الفترة الماضية حالة من الصعود والهبوط المفاجئ، وذلك بسبب تقلبات ارتفاع وانخفاض سعر الدولار.

انخفاض نسبي 

يقول نسيم جرجس، صاحب محل ذهب بشارع فرنسا بمنطقة المنشية بالإسكندرية، لـ”إسكندراني”، إن هناك انخفاض في أسعار الذهب بلغ نحو جنيهًا واحدًا، مبينًا أن الذهب يعاني من تراجع منذ الشهر الماضي، إثر الاضطراب في سعر الأوقية عالميًا، والتي تؤثر مباشرة على أسعار المعدن الأصفر في مصر.

ويضيف جرجس، أن هناك تفاوتًا في أسعار أعيرة الذهب، لكون قيمته متغيره وغير ثابتة، بسبب عوامل مختلفة منها انخفاض وارتفاع قيمة الدولار، بالإضافة إلى تأثره بحركة الشراء والبيع وسعر أوقية الذهب عالميًا.

ويتفق معه في الرأي أحمد شكري، صاحب محل ذهب بمنطقة البيطاش بالإسكندرية، ويضيف لـ”إسكندراني”، أن هناك انخفاض اليوم، بواقع جنيهًا واحدًا في أسعار الذهب داخل جميع محال الصاغة في المحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم