أهالٍ بقرى بنجر السكر يشكون نقص الخدمات.. ورئيس العامرية ثان يرد

أهالٍ بقرى بنجر السكر يشكون نقص الخدمات.. ورئيس العامرية ثان يرد

يعتزم حي العامرية ثان، وضع خطة لتطوير قري بنجر السكر لرفع العناء عن سكانها وحل مشكلاتهم، واستكمال رصف الطريق من محطة رقم 3 بنجر السكر بالإضافة لفروع أخرى بطول 17كم، بحسب المهندس مدحت عبد الفضيل، رئيس الخي.

وأضاف عبد الفضيل، في تصريح لـ”إسكندراني” أنه بالنسبة لمشكلات الكهرباء وعدم الإنارة، التي يعاني منها السكان، فقد قرر توصيل الإنارة إلى المناطق المحرومة لخدمة 2500 نسمة، وتركيب 300 ذراع بالكشاف بالمشتملات، وتركيب 50 عمود إنارة بالمشتملات ببنجر السكر، وتركيب 350 ذراعًا بالكشاف بالمشتملات و50 عمود إنارة بالمشتملات ومحول 200 ك ف.

وأشار عبد الفضيل، إلي أنه من المقرر توفير خدمات الإسعاف التي تنقص القرية، فضلا عن تقديم الخدمات البيطرية لنحو 10 آلاف رأس ماشية لأهل القرية لتوفير الرعاية والعلاج للماشية.

وقال محمد خميس علي، 45 عاما، مزارع، أحد سكان قرية بنجر السكر بحي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، لـ”إسكندراني”،  إنهم يعانون من نقص الخدمات والعناية بهم، فهم لا يجدون مسؤولًا يهتم بحل مشكلاتهم المتعددة.

وتابع أنهم يعانون من عدم وجود إنارة بالقرية، ما يعرضهم للخطر حال سيرهم ليلًا، فضلا عن وجود مناطق كاملة بلا إنارة وهي خدمة أساسية من المفترض أن نتمتع بها مثل باقي المناطق في المدينة.

واتفق معه في الرأى عبد الغفار عويضة، 52 عاما، عامل، أحد سكان قرى بنجر السكر، وأضاف لـ”إسكندرانى”، أنه لا يوجد بالقرية عيادة بيطرية تعالج الماشية الخاصة بهم أو حتى لتلقي التطعيمات، ما يجعلهم يمرضون ونجدهم نافقين، وهو الأمر الذي يعرض الأهالي لخسائر مادية كبيرة.

وأوضح عويضة أنهم أيضا لا يجدون رعاية صحية، ولا حتى سيارة إسعاف تنقلهم إلي المستشفيات الكبرى، مؤكدا أنهم يأملون أن يضعوهم المسئولين في أولوية الخطة لتطوير القرية وحل مشكلاتهم.

الوسوم