9 عصائر وأطعمة تحارب حرارة الجو

9 عصائر وأطعمة تحارب حرارة الجو

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف خاصة في شهري يوليو وأغسطس، يبحث الكثيرين على السوائل والأطعمة التي ترطبهم وتعوض السوائل المفقودة من الجسم، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك تبحث الأم دائمًا عن العصائر والأطعمة التي تكون غنية بالفيتامينات، وفي نفس الوقت تمد الجسم بالسوائل والطاقة اللازمة.

وتقدم الشيف ريهام ريمو خبيرة طبخ من الإسكندرية – بعض العصائر والفواكه، التي تساعد في التغلب على حرارة الجو، وطريقة إعدادها بطرق مبتكرة.

عصير التين الشوكي        

 

عصير التين الشوكي عبارة عن تين شوكي مقشر ومغسول ومياه باردة، ويضرب في الخلاط ويصفى ويشرب باردًا.

ويمكن إضافة سكر حسب الرغبة أو حليب يكون مغذي أكثر وطعمه لذيذ، خاصة أن التين الشوكي من الفواكه المفيدة جدًا، والمقاومة للحرارة والموجودة بكثرة في فصل الصيف، وبها العديد من الفوائد، حسب الدراسات العلمية في التغذية.

سلطة التين البرشومي بالجبنة والزيتون وزيت الزيتون

تين ساقع وعليه جبنة وزيت زيتون ومتزين بزيتون أخضر وزيتون أسود وعيش بلدي.

ربنا سبحانه وتعالى أقسم بالتين والزيتون في كتابه العزيز لذلك وضعتهم سويًا في طبق واحد لفوائدهم العظيمة.

كانتلوب بالجيلى والبسكوت والموز والفراوله

قطعى الكانتلوب إلى نصفين وأفرغي منه البذور.

ضعي بداخل الكانتلوب شرائح الموز وقطع البسكويت وقطع الفراولة، وصبي عليه الجيلي وضعيه في الثلاجة، حتى يتماسك الجيلي، وبإمكانك تزيينه بالكريم شانتيه.

لو البطيخة طلعت قرعة إعمليها عصير أو جيلي

تقدم الشيف ريمو فكرة مبتكرة لربة المنزل إذا وجدت البطيخة التي “قرعة” أو مع أي فاكهة أخرى يمكن تحضير عصير طازج منعش أو جيلي طبيعي بدون ألوان صناعية و يمكن تحضيره  عن طريق إحضار

3 كوب عصير بطيخ مضروب مع نصف كوب سكر في الخلاط ومصفى من البذور
2 كوب ماء
1/2 كوب سكر
6 ملاعق جيلاتين بودرة بدون نكهات

على النار نذوب الماء مع الجيلاتين حتى يذوب تماما، ثم نضيف عصير البطيخ المصفى والمحلى بالسكر، ونقلب ثم يرفع من على النار، ويصب في كاسات أو أطباق للتقديم.

يمكنك استبدال أي نوع من الفاكهة غير البطيخ، وستحصلي على جيلي طبيعي دون مواد حافظة أو ألوان صناعية.

مشروب القهوه أو الآيس كوفي المنعش

طريقة إعداده لمحبي القهوة على طريقة الشيف ريمو

3 كوب قهوة سريعه الذوبان
كوب كريمة
نصف كوب سكر
نصف كوب ثلج مجروش

يخلط الكل في الخلاط ويشرب باردا ويمكنكم عمل آيس كريم دون أي إضافات فقط، ويصب في القوالب المخصصة أو في أكواب بلاستيكية، ويوضع بها ستيك خشبية.

وجبات سريعة التحضير في الصيف 

توضح سناء محمد- ربة منزل  محبة للطهو – أنه من الأطعمة التي تحرص على وجودها على المائدة، في فصل الصيف وتعتبر من الأكلات التي يفضلها كثير من الأسر المصرية، فهي تقاوم الحرارة وسريعة التحضير.

البطيخ والجبنة أو الكانتالوب بالجبنة

هو من الوجبات المتكاملة المقاومة للحرارة الجو ، تمد الجسم بالسوائل التي يحتاجها الجسم وغير مكلفة، فكل ما تحتاجه هو بطيخة، وتقطع وإلى جانبها طبق جبنة بيضاء وخبز، ويمكن أيضًا استبدال البطيخ بالكانتالوب.

عصير الليمون والنعناع

ويعتبر الليمون والنعناع من مزيج العصائر التي تنعش في فصل الصيف، وكل ما تحتاجه هو ليمون مقطع أو معصور، ويضاف إليه النعناع الطازج، ويضاف إليه السكر حسب الرغبة، لكن يفضل أن يكون سكر معتدل، حتى لا يعطي سعرات حرارية زائدة للجسم.

الخضروات والألياف وعلى القائمة الخيار

من المهم في فصل الصيف الاهتمام بأن يتواجد على المائدة الخضروات الطازجة، مثل الخيار الذي يعتبر مليء بالسوائل ومرطب للجسم والخضروات المسلوقة أو نصف مطهية، ومن الأفضل الابتعاد عن الأكلات “المسبكة” إضافة إلى الأطعمه المليئة بالألياف والفاكهة مثل العنب والتين.

الزبادي بالخيار و النعناع 

هي وجبة ترطب الجسم وتساعد على الهضم، وتقاوم الحرارة الإضافة أنها يشعر معها الإنسان بالانتعاش، وتكون عبارة عن كوب أو كوبين زبادي نضعهم في طبق، ونضيف إليه خيار مقطع قطع صغيرة، ويمكن إضافة إلى رشة بودرة ثوم أو فص ثوم مقطع، ونضع رشة ملح وقليل من زيت الزيتون.

الوسوم