مصرع 3 عمال وإصابة 9 في انهيار صومعة غلال بنجع العرب

مصرع 3 عمال وإصابة 9 في انهيار صومعة غلال بنجع العرب انهيار صومعة بالإسكندرية

ًلقى ثلاثة عمال بالإسكندرية مصرعهم في انهيار صومعة تابعة لشركة النيل للشحن والتفريغ بنجع العرب غربي المحافظة، في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين، فيما أصيب تسعة آخرين بكسور واشتباه ما بعد الارتجاج، وذلك وفق بيان أمني.

تلقي اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بانهيار إحدى الصوامع بشركة النيل للشحن والتفريغ بنجع العرب دائرة قسم شرطة مينا البصل، وانتقلت قيادات المديرية ومأموري وضباط القسم وانتقلت قوات الحماية المدنيه علي الفور.

بالفحص تبين أنه أثناء أعمال تنظيف الصومعة الخاصة بتخزين فول الصويا انهارت عليهم، مما أدى إلى وفاة ٣ عمال، وإصابة ٩ آخرين بكسور واشتباه ما بعد الارتجاج.

تم نقل 5 عمال إلى مستشفى القباري العام، و٣ إلى مستشفى العامرية العام، والأخير تم نقله إلى مبرة العصافرة، فيما تم إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.

من جهته، كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية جميع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، بالتوجه إلى مكان الحادث، وذلك لمتابعة الأوضاع على الواقع، وكذا تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث.

وأكد المحافظ في بيان إعلامي منذ قليل، أنه فور وقوع الحادث تم إبلاغ النيابة والسلطات المعنية، وتواجدت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمكان الحادث، وأشار إلى أنه يجري حاليًا التحقيق في أسباب انهيار الغلال بالصومعة على العاملين من قبل الجهات المختصة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية.

الوسوم