عيد الأب في صور.. هكذا احتفل السكندريون بتمجيد رب الأسرة

يحتفل العالم خلال شهر يونيو من كل عام، بعيد الأب، تقديرًا وعرفانًا للأباء، لدورهم في رعاية الأسرة وأبنائهم، حيث يحتفل المصريون ومعظم دول العالم به يوم 21 من ذات الشهر، بينما تحتفل دول أخرى في أيام متفرقة.

وفى الإسكندرية، احتفلت بعض الأسر في عيد الأب بالخروج إلى المتنزهات والنوادي وحديقة الحيوان، إضافة إلى الجلوس والسير على الشواطئ، وطريق البحر.

ورصدت عدسة “إسكندرانى”، احتفال العديد من الأسر والأطفال بآبائهم.

ويرجع الفضل في الحديث للمرة الأولى عن الاحتفال بعيد الأب لسونورا لويس سمارت دود الأمريكية، والتى أثارت عظة دينية عن الأم نفسها، لأن تكرم والدها على ما قدمه لها من دعم ورعاية على مدار حياتها بعد وفاة والدتها، كان ذلك فى عام 1909.

وحسب ما ذكر موقع “دويتشه فيله”، لم تتوقف دود عند ذلك، بل قدمت عريضة توصى فيها بأن يتم تحديد يوم للاحتفال بعيد الأب، والتى لاقت تأييدا كبيرا، وبدأ الاحتفال رسميا فى عام 1910 وكانت مدينة سبوكين هى أول مدينة تبدأ الاحتفال بعيد الأب.

ويتخذ احتفال عيد الأب قدرا أكبر من الاهتمام فى الدول الغربية أكثر منه فى عالمنا العربى، عرفانا بدور الأب فى توفير حياة كريمة وعيشة طيبة للأبناء.

ويختلف الاحتفال بعيد الأب في الدول عن الأخرى، ففي مصر ومعظم الدول العربية يتم الاحتفال يوم 21 يونيو، فيما يتم الاحتفال في سويسرا وليتوانيا يوم 5 يونيو.

أما في النمسا فيتم الاحتفال يوم 12 يونيو، وفي السلفادور وجوايتمالات يتم الاحتفال يوم 17 يونيو، وفي بولندا ونيكاراغوا يتم الاحتفال يوم 23 يونيو.

أما في جمهورية الدومينيكان فيتم الاحتفال بعيد الأب يوم 31 يوليو.

 

 

الوسوم