صور| صعوبة الأسئلة وتسريب الامتحان.. شكاوى طلاب الثانوية بالإسكندرية من الإحصاء

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، حول امتحان مادة الإحصاء، ففي الوقت الذي اشتكى عدد من الطلاب من صعوبته وعدم كفاية الوقت المخصص للإجابة، عبّر آخرون عن ارتياحهم النسبي له.

تسريب الامتحان

ومن جانب آخر اشتكى عدد من أولياء الأمور، من تسريب ورقة الامتحان على عدد من المواقع الإلكترونية، قبل مرور نصف وقت الامتحان.

وقالت نيرة هاني، طالبة بمدرسة محمود سامي البارودي، التابعة لإدارة شرق التعليمية، إن مستوى الامتحان بشكل عام صعب، وتضمن أكثر من فقرة غير مباشرة.

قِصر الوقت

وأضافت الطالبة، أن الوقت المخصص للإجابة لم يكن كافيًا، حيث كانت غالبية الأسئلة تتطلب ذكر خطوات الحل كاملة، مما كان يستلزم وقت أطول من الساعة ونصف التي تم تخصيصها.

كما أبدت استيائها من تسريب الامتحان بعد بدء اللجان بنصف ساعة، مطالبة بضرورة ضبط المسؤول عن ذلك حتى لا يعيش طلاب الثانوية العامة هذا العام أزمة التسريب وقلقه مرة أخرى.

وأكد محمد رشاد، طالب بمدرسة كلية النصر، التابعة لإدارة وسط التعليمية، عدم رضاه عن مادة الإحصاء، وعدم مطابقة مستوى الامتحان لنماذج البوكليت التي وضعتها الوزارة، والتي تدرب الطلاب على مستواها قبل الامتحانات.

الطالب المتوسط

فيما أبدى محمود زياد، طالب بمدرسة تابعة لإدارة غرب التعليمية، ارتياحه من الامتحان، مؤكدًا إنه في مستوى الطالب المتوسط، ولم يخرج عن التوقعات التي تدرب عليها في نماذج الوزارة والبوكليت والكتاب المدرسي.

أما ولاء فايز، ولي أمر طالب بمدرسة النصر بنين، أبدت اعتراضها على تسريب امتحان الإحصاء على صفحات الغش، بعد بدء اللجان بوقت قصير، مشيرة إلى عدم إحكام السيطرة على هذا الأمر للعام الثالث على التوالي.

محاسبة المسؤول

وطالبت والدة طالب مدرسة النصر، بسرعة ضبط الطالب المسؤول عن التسريب ومحاسبته، حتى لا يضيع جهود طلاب آخرين، وحتى يتم السيطرة على حالة الغضب التي انتابت أولياء الأمور.

الوسوم