فيديو| “لو رمضان إنسان” ماذا سيقول السكندريون له؟ وماذا يتابعون؟

فيديو| “لو رمضان إنسان” ماذا سيقول السكندريون له؟ وماذا يتابعون؟

شهر رمضان يأتي من العام إلى العام و يتقدم كل عام في موعده 10 أيام و لذلك يمر على جميع أشهر السنة على مدار حياتنا فكلا يفتح الباب لهذا الضيف العزيز الذي طال إنتظاره من العام إلى العام ليرحب به كل على طريقته .

و عندما طرحنا سؤال على بعض من الجمهور السكندري حول إذا تخيل رمضان شخص ماذا سيقول له و ماهي البرامج و المسلسلات التي يتابعها خلال الشهر الكريم

 

و كان من الملاحظ أن الأطفال لم يجدوا برامج يتابعونها تناسب أعمارهم غير المسلسلات المقدمة في الأصل للبالغين كم أن هناك مهن مثل بائع الفول يقضي أوقات رمضان في الشارع ولا يكون لديه وقت لمتابعة البرامج و المسلسلات وأيضا طلاب الثانوية العامة الذي كان الوقت بالنسية لهم لمتابعة المسلسلات

ورصدت إسكندراني بعض آراء المتابعين للمسلسلات و البرامج من خلال “فيسبوك”:

يقول محمد محمود – محاسب، “مش عارف أتابع كويس للأسف , بتابع دائما أفضل بعد رمضان”، و تشاركه هدير إبراهيم -مصممة برامج، نفس الرأي فهي لا تجد وقتا لمتابعة البرامج و المسلسلات.

بينما ترى هبة عيسى – خريجة فنون جميلة، أن أكثر المسلسلات تميزا من وجهة نظرها “ليالي أوجيني” و تتابع أيضا مسلسل “رسائل ” للفنانة مي عز الدين و يتربع على القمة من وجهة نظرها مسلسل الفنان يحى الفخراني “بالحجم العائلي” و تعبر نهلة النمر صحفية و مخرجة أفلام وثائقية أنها تتابع ليالي أوجيني و الوصية .

ويصف أشرق علاء نوعية المسلسلات التي يفضل مشاهدتها قائلا: “عاجبني أوي مسلسل أيوب و تتر المسلسل جميل جدًا.. هو فيه نكد كتير أوي، أنا بميل للحاجة النكدية في الدراما… بس بحب أتفرج علي الإنسان اللي أتظلم و أتبهدل و أتخان من اللي حواليه و من أقرب الناس ليه .. اللي هو بمعني أصح شايف كل حاجة ضده مفيش حاجه مساعداه حتي حبيبته ومراتة اللي اختارها قلبة مش عارف يقف معاها و يساعدها ولا يحافظ عليها. ويظهر بعد كده في صورة وحش بينتقم و ياخد حقه ويبقي إنسان تاني عكس مبادئه”.

وهيا صبحي – طالبة جامعية، تعبر عن أكثر تترات المسلسلات التي أعجبتها “تتر مسلسل طايع للمطرب وائل الفشني و تتر مسلسل أيوب ”

أما نهى هنو – صحفية و كاتبة مقالات نقدية فنية تقول لـ”إسكندراني”، إن مسلسل ليالي أوجيني من المسلسلات المميزة في السباق الدرامي الرمضاني و أكثر ما يلفت النظر.

وتتابع: “في ليالي أوجيني التصوير و الديكور و أداء بعض الممثلين رائعين بينما إيقاع المسلسل كان في حاجة أن يكون أسرع حتى لا يصاب المشاهد في بعض الأحيان بالملل” .

مسلسل طايع:

كما ترى مسلسل ”طايع” للفنان عمرو يوسف الذي يتميز بالإثارة هو مسلسل متميز وتدور أحداثه بشكل يجذبك وأكثر الممثلين اللافتين للنظر فيه  أداء الفنان عمر عبد الجليل و صبا مبارك بشكل عام فإن إخراج عمرو سلامه يجذبك دائما للمتابعة الحلقة التالية، أما مسلسل ”عوالم خفية” للنجم عادل إمام يتمتع أيضا بالإثارة و التشويق وإضافة إلى أداء الممثلين المتميز و أكثر الأمور تشويقا هو فكرة اللغز المحير في كل حلقة يريدون حل هذا اللغز – وذلك على حد تعبيرها.

وتضيف نهى هنو أن مسلسل ”كلبش 2” لأمير كرارة يتميز بتتابع الأحداث بمنطقية وسلاسة حفاظا على الإيقاع العام للعمل، وبما لا يخل بالسياق الدرامي أو دخوله في حيز الرتابة والمماطلة.

مسلسل رحيم:

وتابعت هنو عن مسلسل “رحيم ”  للفنان ياسر جلال: “أعتبره من أعلى المسلسلات في نسبة المشاهدة وقمت بسرد مقالة نقديه له قلت فيها أن هناك عدة عناصر جعلت من هذا المسلسل مميز يتصدر المراتب الأولى في المشاهدة من تيمة مسلسلات “الأكشن” و هذا أكثر ما يميزه وأبرز هذه التيمة بشكل رائع لقطات مدير تصويره زكي عارف إضافة إلى الأداء المتمكن للفنان ياسر جلال رغم أن الأحداث أحيانا تتنوع بين الصعود والهبوط.

المسلسلات الكوميدية:

على جانب الآخر فيما يتعلق بالمسلسلات الكوميدية غير الموفقة هذا العام من وجهة نظر نهى هنو، موضحة أن مسلسل ” عزمي و أشجان” لم يقدم جديدًا والأداء التمثيلي فيه مفتعل، بينما مسلسل الكوميدي للفنان يحيى الفخراني “بالحجم العائلي” جاءت من نوع الكوميديا الخفيفه العائلية وذلك على سبيل المثال و ليس الحصر – و ذلك على حد تعبيرها.

الوسوم