إذاعة الإسكندرية تحيل ٣ عاملين للتحقيق بسبب خطأ في إذاعة آذان المغرب

إذاعة الإسكندرية تحيل ٣ عاملين للتحقيق بسبب خطأ في إذاعة آذان المغرب زينة رمضان بشارع عين جالوت تصوير:مصطفى حسن

أحالت إيمان فتح الله، مدير إذاعة الإسكندرية، اليوم الخميس، ثلاثة موظفين بينهم مذيعة إلى التحقيق، وذلك لبث أذان المغرب أمس الأربعاء قبل موعده بـ7 دقائق .

وقالت مدير إذاعة الإسكندرية، إنها فور اكتشافها الواقعة وقت بث الأذان، قامت على الفور بإصدار قرار بإحالة كل من مذيعة هواء الاستوديو وفنى الاستوديو ومنسق الاستوديو للتحقيق.

 

وأضافت فتح الله، إلي أنه تم رفع الأمر إلى نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، والتي قامت بدورها بإحالة العاملين الثلاثة للشؤون القانونية في القاهرة للتحقيق معهم في الواقعة .

وأشارت إلى أن شيوخ الأوقاف أكدوا أن من أفطر تبعا للأذان الذي أذيع مبكراً فصيامه صحيح، حيث أنه أفطر مبكرا بالخطأ وليس متعمداً، مستندين إلى الحديث الشريف: «رفع عن أمتى الخطأ والنسيان»، ولا يوجد عليه خلاف، خاصة وأن الخطأ من الغير وليس من الصائمين.

يذكر أن تلك الواقعة كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس، حيث أبدي رواد الصفحات السكندرية علي “الفيس بوك” تخوفاً من ضياع صيامهم بسبب خطأ بث الأذان للصائمين.

ومن جانب آخر طالب  حسنى حافظ ، عضو مجلس النواب عن دائرة سيدي جابر بالإسكندرية ، إن الواقعة تؤكد أن هناك إهمال جسيم من المسؤولين بإذاعة الإسكندرية ، ولابد من محاسبة المتورط في ذلك.

وأضاف حافظ أن المسؤولين عن هذا الخطأ تسببوا فى إفطار أكثر من 5 مليون مواطن ، فكل هؤلاء فى رقبتهم ويتحملون وزرهم ، نتيجة لإهمال العاملين فى الإذاعة ، مطالبين المسئولين فى الهيئة الوطنية للإعلام لاتخاذ اللازم والاستغناء عن هؤلاء العاملين.

الوسوم