تفاصيل القبض على تشكيل “الهجرة غير الشرعية”.. والثمن من 100 لـ 150 ألف جنيه للفرد

تفاصيل القبض على تشكيل “الهجرة غير الشرعية”.. والثمن من 100 لـ 150 ألف جنيه للفرد
تمكنت مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط تشكيل تخصص فى تسفير الشباب لإيطاليا عن طريق الهجرة غير الشرعية، عبر مراكب الصيد بمقابل مادي.

وقال بيان أمني صادر من مديرية أمن الإسكندرية، أن اللواء مصطفي النمر؛ مدير أمن الإسكندرية، تلقي اخطارا من السيد اللواء شريف عبد الحميد؛ مدير إدارة البحث الجنائي، بتمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط قضية هجرة غير شرعية.

الهجرة غير الشرعية:

وكانت وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث قسم ثان العامرية، مفادها قيام أحد سماسرة الهجرة غير الشرعية.

وأكدت التحريات قيام السماسرة بتجميع بعض الشباب من مختلف المحافظات راغبي السفر لدولة إيطاليا، بفيلا بمنطقة الكينج مريوط، تمهيداً لتسفيرهم بإستخدام أحد العائمات غير المعدة لنقل الركاب، مقابل مبالغ مالية تتراوح مابين 100 إلى 150 ألف جنيه من كل منهم .

وعلي الفور أمر اللواء مصطفي النمر؛ مدير أمن الإسكندرية، بسرعة ضبط المتهمين.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على كل من: ” م. ع .ع ” 36 سنة، صاحب محل، مقيم شارع الإمام الشافعي بمنطقة الخليفة محافظة القاهرة، سبق اتهامه فى 8 قضايا (نصب – سلاح – تعدي على ضابط شرطة – سرقة)،  و”م .ع. ا”  28 سنة، حارس فيلا، و” م.  س” 22 سنة، حارس فيلا، و” ع. س .ع” 40 سنة، حارس بذات الفيلا ومقيم ببولاق أبو العلا محافظة القاهرة .

وعثر بحوزتهم على هيكل بندقية آلية بخزينتها، ومبالغ مالية (1675يورو – 500 دولار أمريكي – 5675 جنيه مصري)، وعدد 23 هاتف محمول، وبرفقتهم 22 شخصا من الراغبين في السفر إلى دولة إيطاليا

الوسوم