وزير النقل يتفقد جراج متعدد الطوابق في ميناء الإسكندرية

تفقد، اليوم الخميس الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه  اللواء بحري مدحت عطية، رئيس ميناء الإسكندرية، واللواء مصطفى الديب، مستشار الوزارة للنقل البحري، وقيادات هيئة الطرق والكباري وشركة النيل العامة، لإنشاء جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية، الذي يبلغ تكلفته الاجمالية  285 مليون جنيه.

وقال الدكتور هشام عرفات، في بيان إعلامي، إن المشروع يهدف إلى استيعاب الطلب المتزايد على نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية بميناء الإسكندرية، والمساعدة في تشغيل المنطقة السياحية، المزمع إنشاؤها مستقبلا، التي تتطلب توفير أماكن انتظار كافية لخدمة محطة الركاب والمركز التجاري ومنطقة المارينا.

ووجه الوزير باستمرار تكثيف الأعمال وضغط المدة الزمنية المقررة للمشروع، التي تبلغ 18 شهرا من تسليم الموقع، ليتم الانتهاء منه في نهاية هذا العام.

ويقام المشروع على مساحة 15 ألف متر مربع، تعد إضافة للمساحات التخزينية داخل الميناء، ويتكون من 4 طوابق، ثلاثة منها للتخزين الجمركي تستوعب حوالي 2700 سيارة، والرابع للاستخدام اليومي للعملاء، مضيفا أنه من المتوقع وصول الطاقة الاستيعابية السنوية للجراج إلى حوالي 162 ألف سيارة.

 

الوسوم