صور| “إركنلي”.. تطبيق يساعدك في حل أزمة الركنة في شوارع الإسكندرية

صور| “إركنلي”.. تطبيق يساعدك في حل أزمة الركنة في شوارع الإسكندرية

إركنلي:

من المفترض أن امتلاكك لسيارة خاصة، يعد أحد عوامل الرفاهيات، إلى أنها أصبحت في كثير من الأحيا عائق للكثير من السكندريين، بعد الزيادة الكبيرة في السيارات والازحام المروري المتكرر خصوصًا في فصل الصيف، وقلة أماكن الانتظار المتوفرة.

كانت تلك الأسباب الدافع لشابين سكندريين، هما علي المصري ومحمود حسن، لتصميم تطبيق للهواتف الذكية، تحت عنوان “أركنلي”، للمساهمة في حل أزمة الركنات في شوارع الإسكندرية.

أوضح مؤسسو التطبيق لـ”إسكندراني”، أن فكرة تطبيق “إركنلي” تعمل على البحث عن أقرب مكان لمستخدم التطبيق يسمح بانتظار السيارات وعرضها، إضافة إلى عرض أسعار الانتظار وصورة المكان المخصص للركنة، باستخدام تطبيق الخرائط لتحديد الاتجاهات.

تعاقد تطبيق “إركنلي”، مع 47 جراج في محافظة الإسكندرية حتى الآن، كما تعاقد مع المسؤولين عن أماكن الانتظار التي تسمح بصف السيارات على جانبي الطريق، كما يسمح التطبيق بتقييم الموظف المسؤول عن تأمين السيارات خلال وقت الركنة.

يؤكد مؤسسو التطبيق، أن التطبيق يحول “السايس”، من شخص مزعج لكثير من أصحاب السيارات الخاصة، إلى موظف معروف ومدرب على التعامل مع الآخرين، ويحمل شعار التطبيق، إضافة إلى الأمان، فلا يوجد أي قلق على السيارة خلال ركنتها.

طريقة الدفع

يمكن الدفع نقدًا أو من خلال الطرق البنكية، وتتم المحاسبة من خلال تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء، ففترة الانتظار من ساعة إلى خمس ساعات، تحسب بالساعة، أما من 6 إلى 9 ساعات، تحسب فترة عمل واحدة، تحسب بتكلفة حوالي 15 جنيه، أما ما فوق الـ9 ساعات، تحسب كمبيت.

الخطة المستقبلية

أما عن الخطة المستهدفة والمستقبلية لمؤسسي تطبيق “أركنلي”، فيرغبوا في زيادة عدد الجراجات التابعة للتطبيق، وضم جراجات المحافظة المعتمدة، إضافة إلى التوسع الجغرافي في محافظتي الجيزة والقاهرة خلال الفترة المقبلة.

الوسوم