صور| سكان قرية عرابي يشكون من القمامة والصرف الصحي والمياه.. وحي العامرية ثان يرد

صور| سكان قرية عرابي يشكون من القمامة والصرف الصحي والمياه.. وحي العامرية ثان يرد

 

يشكو سكان قرية عرابي الكائنة بحي العامرية ثان بغربي محافظة الإسكندرية، من انتشار القمامة والمخلفات وتكدس مياه الصرف الصحي ببعض الشوارع، ما تسبب في انتشار الحشرات الطائرة من الناموس والذباب، فضلًا عن انقطاع مياه الشرب بشكل متواصل ما يعيق متطلبات حياتهم اليومية.

ويقول فراج عبد الجواد، 62 عامًا، بالمعاش، ومقيم بقرية عرابي الكائنة بحي العامرية ثان بغربي محافظة الإسكندرية، لـ”اسكندراني”، إنهم يعانون من مجموعة من المشكلات التي لم تحل منذ فترة طويلة، حيث أن شوارع القرية متكدسة بالقمامة والمخلفات التي أصبحت عبارة عن تلال، بسبب عدم جمعها باستمرار من قبل الشركة المسؤولة عن النظافة، ما يتسبب في انتشار الروائح الكريهة والعفنة التي لا نتحملها.

ويتفق معه في الرأي حسين سلطان، 46 عامًا، مزارع، ومقيم بقرية عرابي، ويضيف أنه بسبب عدم تسليك أبار الصرف الصحي بالمنطقة تطفح بشكل مستمر وتغرق الشوارع بالمياه العفنة والكريهة المحملة بكل الفيروسات والأمراض التي تهدد حياتنا، فضلًا عن انتشار الحشرات الطائرة من الناموس والذباب بشكل كبير وبكثافة عالية خاصة حاليًا.

ويشكو فرحات عبد الله، عامل، 39 عامًا، ومقيم بذات القرية، من انقطاع مياه الشرب باستمرار ولمدة تصل لنحو 8 ساعات يوميا، ما يعيقنا عن قضاء متطلباتنا اليومية.

وطالب السكان بضرورة إيجاد حل لمشكلاتهم، حتى يتثنى لهم أن يعيشون بشكل آدمي.

 الحي يرد

المهندس مدحت عبدالفضيل، رئيس حي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، يقول لـ”اسكندرانى”، إن الحي يبحث سبل التطوير للقرى الموجودة بالحي، لرفع العناء عن سكانهم، مبينًا أنه قام بالمرور الميداني برفقة مسؤولي الرصد البيئي والنظافة والتطهير وأشغال طريق وجميع التنفيذيين بالحي على قرية أبو بسيسة وقرية الوادي وقرية عرابي، والتقى بالأهالي بالقرى، واستمع إلى شكواهم المذكورة وعمل على حلها والوقوف عليها.

ويضيف عبد الفضيل، أن الحل كان فوري في وجود التنفيذيين، حيث قامت اليوم إدارة الرصد البيئي والنظافة، بالتعاون مع شركة نهضة مصر برفع المخلفات من قرية عرابي، حيث تم رفع نحو 36 طن من المخلفات، فضلًا عن قيام إدارة التطهير برش القرية وتسليم الأهالي المبيدات محلله بالماء لاستخدامها وقت الحاجة.

الوسوم