أهالي قرية الوادي الجديد بالإسكندرية يشكون انتشار القمامة والصرف الصحي

أهالي قرية الوادي الجديد بالإسكندرية يشكون انتشار القمامة والصرف الصحي

اشتكى سكان قرية الوادي الجديد بقطاع الكينج مريوط، بحي العامرية ثان غربي محافظة الإسكندرية، من انتشار المخلفات وتلال القمامة وغرق الشوارع بمياه الصرف الصحي وانسداد البالوعات بشكل مستمر بسبب حالة الإهمال التي تعانيها القرية بسبب عدم نظر المسؤولين لها لكونها منطقة نائية.

السكان غاضبون

يقول خلف حجاج، 45 عاما- أحد سكان قرية الوادي الجديد بمنطقة الكينج مريوط بغربي الإسكندرية، لـ”إسكندراني”، إن المنطقة تعاني من إهمال كبير في البنية التحتية والنظافة فلم نجد أي مسؤول منذ سنوات يأتي لنا ويسمع مشكلاتنا، مؤكدا أن المنطقة تعانى من مشكلات كبيرة في الصرف الصحي بسبب انسداد البالوعات وعدم تطوير شبكات الصرف الصحي، ما تسبب في طفح الأبيار وغرق الشوارع وانتشار الروائح العفنة والكريهة.

ويوافقه في الرأي سعدون فريج، 39 عاما، مزارع، وأحد سكان منطقة الوادي الجديد بمنطقة الكينج مريوط، ويضيف لـ”إسكندراني”، أن المنطقة تعاني أيضا من تكدس تلال القمامة والمخلفات المتراكمة في الشوارع والتي حولت القرية إلى بؤرة من التلوث، بسبب انتشار الكلاب والقطط الضالة، التي تنبش الأكياس وتمزقها، ما يتسبب في تعفن المواد الغذائية والفضلات الموجودة بداخلها وينتج عنها انتشار الذباب والحشرات العفنة والروائح الكريهة.

عدم وجود إنارة

ويشكو عمار قطب، 32 عاما، أحد سكان قرية الوادي الجديد، من عدم وجود إنارة كافية، مؤكدا أن المنطقة تعاني من الظلام الشديد حينما يحل الليل فلا يتمكن أحد من السير في الشارع بسبب العتمة الشديدة.

وطالب السكان بضرورة النظر لهم ورفع مخلفات القمامة، وإصلاح شبكات الصرف الصحي وتركيب أعمدة إنارة للمنطقة.

الاستجابة للشكاوى

المهندس مدحت عبد الفضيل، رئيس حي  العامرية ثان بغربي محافظة الإسكندرية، يقول لـ”إسكندراني”، إنه وجه على الفور إدارة الرصد البيئي برفع مخلفات القمامة من منطقة الوادي بكمية تبلغ نحو 40 طنا بعدد 5 سيارات ولودر، مؤكدا أنه وجه إدارة الصرف الصحي بتسليك مطابق الصرف الصحي بالقرية.

ويؤكد عبدالفضيل، أنه قام أيضا بالمرور الميداني بقرية الوادي الجديد وبرفقته مدير الكهرباء ومدير الرصد البيئي ومدير الصرف الصحي ومدير عام الصرف الصحي لإدارة العامرية لاستماع شكاوى مراقب صحي الوحدة الصحية بالوادي الجديد والاستماع لشكاوي المواطنين من أهالي القرية ولرفع المعاناة عنهم.

ويشير إلي أنه أمر بتركيب 25 عامود إنارة للقرية وتم تركيبهم، مؤكدا أنه تمت موافقة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية على تركيب كشافات بالقرية سوف يتم تركيبها في وقت لاحق.

الوسوم