صور| لأول مرة رسميًا.. تكريم 9 أمهات مثاليات من قصار القامة بالإسكندرية

كرّمت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية اليوم الخميس، لأول مرة، 9 أمهات مثاليات من قصار القامة، وقدّم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، الجوائز تقديرًا لهن.

وقال عصام شحاتة، رئيس جمعية قصار القامة بالإسكندرية، في تصريح لـ “إسكندراني”، إنه تقدم بطلب إلى مديرية التضامن الاجتماعي، لتكريم الأمهات المثاليات من قصار القامة، ليكون أول تكريم رسمي من الدولة، بعد أن كان يتم تكريمهن في الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني فقط.

وأضاف شحاتة، أن الأمهات المُكرمات يشعرن بالسعادة اليوم، خاصة عقب ضم قصار القامة إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة رسميًا، وقد تم اختيار 9 سيدات فقط، لأنهن حاليًا هن الأمهات على مستوى الإسكندرية، ويعانين من مشكلة تقزم أطفالهن، أو ارتفاع تكاليف ومصروفات الدراسة لمن بلغ منهم المرحلة الجامعية.

وقال مسعد عبد الرؤوف، مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي، إنه تم اختيار الأمهات المثاليات من العاملات في الهيئات الحكومية المختلفة على مستوى محافظة الإسكندرية، وعددهن 38 سيدة، وسيتم اختيار 5 أوائل لجائزة العمرة.

وأشار عبد الرؤوف، في تصريح لـ “إسكندراني”، أنه لأول مرة يتم تكريم الأمهات المثاليات من قصار القامة، كفئة لم يتم إلقاء الضوء عليها من قبل.

يذكر أن مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، كرّمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة في حفلها السنوي، بمناسبة عيد الأم، وذلك بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، محمد كمال، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وقيادات المديرية، والسيدة نادية إدريس، الأولى على محافظة الإسكندرية، والمُكرمة أمس، من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حفل يوم المرأة المصرية.

الوسوم