صور| تقى بدأت مشروعها الخاص بـ 150 جنيه وتحلم بـ”جاليري” لمنتجاتها

صور| تقى بدأت مشروعها الخاص بـ 150 جنيه وتحلم بـ”جاليري” لمنتجاتها

دفعها حبها للأعمال اليدوية والفن عمومًا، لخلق مساحتها الخاصة، من خلال بدء مشروع لإنتاج “النوت بوك”، على طريقتها الخاصة، إنها “تقى عسل” صاحبة الـ 22 عامًا، التي تدرس في قسم الجرافيك، بكلية الفنون الجميلة.

بداية الفكرة:

بدأت “تقى” مشروعها تحت عنوان “Violette“، لإنتاج “نوت بوك”، منذ عامين، برأس مال قدره 150 جنيهًا، نفذّت بهم 10 منتجات، وبدأت في عرضهم على صفحة أنشأتها مخصوص لعرض منتجاتها على “فيسبوك”.

تفاجئت صاحبة المشروع بردود الأفعال التي تلقتها عقب البدء، فأوضحت أنها بعد إنشائها الصفحة على “فيسبوك”، وصل عدد المتابعين لها لأكثر من 3000 شخص في أقل من 24 ساعة، وكانت ردود الأفعال كلها إيجابية، ومشجع لها بأن تستمر في مشروعها.

وشاركت في عدد المعارض المخصصة لعرض المشغولات والأعمال اليدوية، في القاهرة والإسكندرية.

المعوقات التي واجهتها:

تحكي تقى لـ”إسكندراني”، إن من أكثر المعوقات التي تواجهها هو عدم استقرار عمليه العرض والطلب، ففي بعض الأحيان يكون الطلب على المنتجات مرتفعًا وأحيانًا يقل، ما يؤثر على المشروع، وتتراوح أسعار منتجاتها بين 10 جنيه و200 جنيه.

أحلامها المستقبلية:

تحلم “تقى” بأن يكون لها المكان الخاص بها، لتعرض منتجاتها بأسعار تحددها هي، دون تحكم أحدًا بالنوع أو الجودة أو السعر، قائلة، “نفسي يكون عندي جاليري خاص بيا أعرض فيه شغلي بالطريقة اللي أنا أحبها ومحدش يتحكم فيها”.

نصائح لمن يرغب في تنفيذ مشروع صغير:

توضح تقى عسل، لمن يرغب في تنفيذ مشروع بتكلفة بسيطة، أن يعلم بأن المشوار طويل، ولا يوجد مشروع سيحقق نجاح في بدايته، فيجب الصبر ثم الصبر والاجتهاد معًا، مضيفة أنه يجب التعلم دائمًا، وتطوير المهارات الفردية، فالتعلم هو العامل الأساسي للنجاح.

 

 

 

 

الوسوم