صور| مدير المعهد السويدي بالإسكندرية: المياه عنصر أساسي للتكيف مع التغيرات المناخية

افتتح المعهد السويدي بالإسكندرية، اليوم الأحد، ورشة تدريبية في مركز أنافورا بمناسبة اليوم العالمي للمياه، بمشاركة 45 شابًا وفتاة من مختلف الدول المتوسطية، يجمعهم شغفهم بمكافحة والحدّ من شح المياه في المنطقة، تحت شعار “أبطال المياه”.

وأكد بيتر ويدروود، مدير المعهد السويدي بالإسكندرية،في كلمته الافتتاحية، أن المياه لديها القدرة على أن تكون همزة الوصل بين المجال السياسي والقطاعات الاقتصادية والدول، مضيفًا أنها عنصر رئيسي في شأن التكيف مع التغير المناخي، حيث تصل بين النظام المناخي والمجتمع البشري والبيئة.

وأوضح مدير المعهد السويدي، أن الورشة التدريبية تستمر على مدار 4 أيام، سيعرض بها الفائزون في مسابقة “أبطال المياه في البحر الأبيض المتوسط”، مشاريعهم على أقرانهم ورفاقهم الشباب، كما يتبادل المشاركون الأفكار ونتائج الأبحاث، وسيتناقشون حول إمكانية إقامة مشاريع وإطلاق حملات مناصرة حول الحلول المستقاة الطبيعة في سبيل الأمن المائي بالمنطقة.

كما ستتيح هذه الورشة للمشاركين الشباب فرصة التعلم والاستفادة من خبرات وتجارب بعضهم البعض، إضافة إلى الاختلاط بخبراء مياه دوليين سيشاركونهم الممارسات الحسنة، والحلول المستقاة من الطبيعة في مجال الأمن المائي.

وجميع المشاركين الشباب في الورشة التدريبية، هم من المتسابقين في الدورة الثانية من مسابقة أبطال المياه في البحر الأبيض المتوسّط، التي يرعاها وينظمها مركز التكامل المتوسطي، علمًا أنه منذ إطلاق الدورة الأولى للمسابقة عام 2017، وصلت المركز أكثر من 200 طلب مشاركة من 18 دولة متوسّطية.

 

 

الوسوم