أهالي عزبة أحمد عرابي ونجع العرجي يستغيثون من انتشار القمامة.. ورئيس الحي يرد

أهالي عزبة أحمد عرابي ونجع العرجي يستغيثون من انتشار القمامة.. ورئيس الحي يرد

 

شكا أهالي عزبة أحمد عرابي ونجع العرجي، الكائنين بحي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، من انتشار القمامة والمخلفات في الشوارع والتي تسببت في انبعاث الروائح الكريهة والعفنة في المنطقة، ما تسبب في انتشار الذباب والحشرات الطائرة التي تنقل الأمراض وتهدد صحة السكان.

ويقول عبد الله خميس – 39 عاما، مزارع، وأحد سكان عزبة أحمد عرابي الكائنة بحي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، لـ “إسكندراني”، أن المنطقة أصبحت عبارة عن تكدسات وتلال للقمامة والمخلفات وخاصة مخلفات محال الدواجن والجزارة والخضار، مؤكدا أن تلك المخلفات تسببت في انتشار الروائح الكريهة بسبب وصولها لدرجة التعفن والتحلل، ما جعلنا نغلق نوافذ منازلنا ولا نقوم بفتحها خشية وصول الروائح لنا.

ويتفق معه في الرأي فؤاد حسنين – 50 عاما، عامل، وأحد سكان عزبة أحمد عرابي، ويضيف لـ”إسكندراني”، أنهم تقدموا بشكاوى كثيرة للحي وشركة النظافة وأيضا تحدثوا مع أصحاب المحال لكي يتوقفوا عن إلقاء مخلفاتهم في الطرق العامة لإنقاذهم من الروائح العفنة.

أما غريب عبد الصمد – 47 عاما، عامل، وأحد سكان نجع العرجي الكائن بحي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، يؤكد لـ “إسكندراني”، أن النجع تحول إلي مقبرة للقمامة والمخلفات بسبب تراكمها وعدم قيام مسؤولي القمامة بشركة النظافة والحي بجمعها بشكل منتظم، ما تسبب في تلك المشكلة، مؤكدا أن تلك القمامة تسببت في انتشار الذباب الأزرق والحشرات الطائرة التي غطت سماء المنطقة ما يهددنا بنقل الأمراض الوبائية.

ويشير عبد الصمد، أن أكوام القمامة أصبحت وليمة للقطط والكلاب الضالة الذين يقومون بنبشها وتمزيق أكياسها، ما يزيد المشكلة ويجعلها تتفاقم بشكل كبير.

رد رئيس حي العامرية ثان بغربي الإسكندرية:

المهندس أحمد عثمان، رئيس حي العامرية ثان بغربي الإسكندرية، يقول لـ “إسكندراني”، أنه وجه إدارة الرصد البيئي اليوم لحل مشكلة انتشار القمامة بمنطقه احمد عرابي، مؤكدا أنه تم رفع المخلفات بعدد ٥ سيارات و لودر من معدات الحي و تم رفع حوالي ٣٠ طن من المخلفات .

أما اللواء أحمد بسيوني – رئيس حي العامرية أول بغربي الإسكندرية، يقول لـ “إسكندراني”، أنه على خلفية شكوى سكان المنطقة وجه اليوم  إدارة الرصد البيئي بالحي والتي قامت بالتنسيق مع شركة نهضة مصر برفع القمامة والمخلفات الموجودة بنجع العرجي بشكل دوري منعا لتفاقم المشكلة.

الوسوم