قافلة سكانية بعزبة حوض تكشف إصابة ١٧ حالة بفيروس “سي”

قافلة سكانية بعزبة حوض تكشف إصابة ١٧ حالة بفيروس “سي” القافلة الطبية - المصدر: حي المنتزة ثان

نظمت إدارة المعلومات التابعة لحي المنتزه ثان، قافلة سكانية إلى عزبة حوض١، وذلك لتقديم خدمات رعاية متكاملة للأهالي، حيث شملت قافلة صحية وبيطرية وبرنامج توعية وتقديم مساعدات بمواد تموينية للأسر البسيطة منهم.

وقال اللواء عادل سلامة – رئيس حي المنتزه ثان؛ لـ”إسكندراني”، إنه تم تقديم الخدمات الطبية المجانية، حيث أجريت تحاليل فيروس سي علي ١٥٥ حالة، تبين من بينهم إيجابية ١٧ حالة، وتم توجيههم للجهة المختصة للعلاج.

وكذلك تم تخصيص لجنة من الأطباء لتوقيع الكشف الطبي للسيدات بالمنطقة، حيث قاموا بالكشف علي ٢٧حالة في تخصص تنظيم الأسرة، و ٢١ حالة في تخصص النساء.

وأوضح سلامة، أن تلك القافلة تكررت للمنطقة ذاتها، بعد ورود طلبات عديدة من سكانها بتنظيمها مرات أخري، وذلك في إطار الدور الخدمي والتكافلي الاجتماعي الذي يقوم به الحي، بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأضاف سلامة أن القافلة تمت بتنسيق مع عدة مديريات منها الصحة والتموين، ومع مركز معلومات التنمية المحلية بحضور مساعد رئيس الحي للتجميل ومديرة العلاقات العامة ومسؤولة الإعلام بالحي وبمشاركة إدارة المنتزه الطبية.

ولفت سلامة إنه  كانت هناك مشاركة متميزة من قبل إدارة المعمورة البيطرية حيث تم إجراء الكشوفات البيطرية على (٣٥٠ دواجن ،١٠٠ حمام،١٥٠ أرانب،٥٠ بط
،٢٠ ماعز،٢٥ خروف،٣ عجول بقري، ٢ بقر، ٢ جاموس).

وكذلك قدمت القافلة منفذ متحرك متمثل في سيارة شركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية لتوفير المواد والسلع الغذائية المدعمة للأهالى، حيث كانت السيارة محملة بالمنتجات الغذائية الأساسية (زيت، سكر، أرز، مكرونة، دقيق، دواجن ولحوم مجمدة)، لبيعها بأسعار مخفضة، وخاصة لعدم وجود مجمع استهلاكي بالعزبة.

وأشار سلامة إلى أن القافلة شملت أيضاً عمل حصر أعداد السيدات اللاتي يرغبن في استخراج بطاقات الرقم القومي بالعزبة وذلك تحت رعاية المجلس القومي للمرأة حيث تم حصر عدد ٢٢ حالة تم تصويرهم واستكمال إجراءات استخراج بطاقاتهم.

ولفت سلامة إلى أن مديرية التموين والتجارة الداخلية شاركت في القافلة بسيارة متحركة محملة بأسطوانات البوتاجاز بأسعار مخفضة بسعر 35 جنيها للأسطوانة الواحدة، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من استغلال أصحاب المستودعات وباعة الأنابيب للأهالي وبيع الأسطوانات بأسعار أعلى من الرسمية.

واستكمالا للدور الخدمي تضمنت القافلة حضور ممثل عن إدارة الشئون الاجتماعية بالمنتزه لتوعية الأهالي بمعاشات تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا وكيفية الحصول عليها .

الوسوم