صور| فنانة سكندرية ترسم “عمر الشريف” بالجرافيتي في جنيف

صور| فنانة سكندرية ترسم “عمر الشريف” بالجرافيتي في جنيف رسمة الفنان عمر الشريف على جدران سويسرا

دفعها حبها للفن، وخصوصًا للجيل القديم، إلى رسم الفنان العالمي الكبير عمر الشريف في شوارع جنيف بسويسرا، خلال مشاركتها في فعاليات معرض “أنتجل” للفنون.

“آية طارق” فنانة تشكيلية سكندرية، تخرجت في كلية الفنون الجميلة، بجامعة الإسكندرية، واهتمت بفن “الجرافيتي”، حتى لقبت بـ”فنانة الشارع”، حيث شاركت في العديد من الرسومات المختلفة على شوارع الإسكندرية منذ عام 2011.

شاركت “آية” في معرض مخصص للفنون التشكيلية والرسم في سويسرا، وقررت أن تكون رسمتها للفنان العالمي عمر الشريف لحبها الشديد له، وعشقها لملامحه التي تجسد الجمال المصري، وكانت الرسمة على مبنى ضخم في قلب مدينة جنيف.

وأوضحت “فنانة الشارع” أن الرسمة استغرفت 5 أيام متتالية، حتى تمكنت من الانتهاء منها الأحد الماضي، قبل ختام فعاليات المعرض، وتواجد رئيس بلدية جنيف خلال افتتاح الرسمة، إضافة إلى عدد من المهتمين بفن “الجرافيتي” في سويسرا.

أما عن ردود الأفعال، فأضافت أن الجرافيتي للفنان العالمي نال إعجاب الحضور، كما أن الصحافة الأوروبية تحدتث عن الرسمة بشكل إيجابي، كما ناقشت أهمية فن “الجرافيتي” وانتشاره خلال السنوات الماضية.

ولم تكن آية فنانة تشكيلية فقط، فهي محبة للفنون بأنواعها كافة، حيث شاركت في بطولة فيلم “ميكروفون”، الذي كان يناقش فن “الأندرجراوند”، وصورت أحداثه بالكامل في الإسكندرية.

 

 

 

 

الوسوم