مكتبة الإسكندرية تعلن عن برنامج جديد لمواجهة التطرف

مكتبة الإسكندرية تعلن عن برنامج جديد لمواجهة التطرف

صرح الدكتور مصطفى الفقى – مدير مكتبة الاسكندرية، أن المكتبة بدأت برنامجاً جديداً للتعامل المباشر مع التطرف كداء يجب استئصاله والحد منه في مصر، مؤكداً على أن نزيف الدم في السنوات الاخيرة يجب ان يجابه على كافة الأصعدة، خاصة ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع هذا على قائمة أولويات الوطن.

واضاف الدكتور مصطفى الفقي، في بيان إعلامي، اليوم الثلاثاء، ان البرنامج الجديد له ثلاثة مستويات، المستوى الأول خاصة تلاميذ المدارس في مدن وقرى مصر، حيث تم بناء برنامج لغرس الإبداع الفني والأدبي لديهم وتنمية مهاراتهم وتثقيفهم، وسينطلق هذا البرنامج من مكتبة الاسكندرية وبيت السنارى بالقاهرة ليمتد إلى صعيد مصر والوجه البحري.

والمستوى الثاني خاص بطلبة الجامعات المصرية حيث تم توجيه سفارات المعرفة وعددها عشرين لبناء برنامج تثقيفي لشباب الجامعات في مجالات التاريخ الفرعوني والثقافة القبطية والثقافة المصرية المعاصرة مع التأكيد على تنمية مهاراتهم الابداعية.

والمستوى الثالث خاص بالشباب حيث سيجرى إقامة برامج عامة مفتوحة للشباب مع مكتبات مصر العامة ومراكز الاعلام وقصور الثقافة في مدن مصر، لبناء حوار ثقافي وعلمي مع الشباب وبناء وعى وطني بصورة معاصرة والاجابة على تساؤلات الشباب حول القضايا الملحة ثقافيا وفكريا بما لا يجعل هناك مساحات لجماعات التطرف والعنف للنفاذ للشباب.

الوسوم