“المنتزه ثان” يركب شنايش بالمعمورة ويكسح مياه الأمطار من المندرة وأبو قير

“المنتزه ثان” يركب شنايش بالمعمورة ويكسح مياه الأمطار من المندرة وأبو قير الأمطار الغزيرة تضرب الإسكندرية

قال اللواء عادل سلامة؛ رئيس حي المنتزه ثان، لـ”إسكندراني”، إن الحي قام اليوم بتركيب شنايش للأمطار بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي بالمنتزه، بطريق المعمورة الشاطئ، وذلك لسيطرة مياه الأمطار خلال النوة الأخيرة علي الطريق وتسببها في عرقلة لحركة المرور، ولعدم استيعاب الشنايش الموجودة لكثافة الأمطار.

وأضاف، أنه تم تطهير شنايش منطقة المعمورة الشاطئ، وتصريف تجمعات الأمطار من عدد من الشوارع بمنطقة المعمورة البلد وخاصة أمام المزلقان وبجوار خط القطار، وكذلك تم إصلاح عدد من أعمدة الإنارة التي سقطت بسبب العاصفة الرعدية التي ضربت المحافظة بالتزامن مع النوة.

وأشار سلامة، إلي أنه تم الدفع بسيارات لكسح المياه من عدد من الشوارع بمنطقة أبو قير، وذلك بعد ورود شكاوي من السكان فيها من عدم تصريف المياه وتسببها في عرقلة حركة السير وخاصة بشارع مستشفي أبو قير العام.

وأفاد سلامة، إلي أنه تم كسح تجمعات مياه أيضاَ من عدد من شوارع منطقة المندرة، ومنها النبوي المهندس، والملك حفني، وشارع الإيمان، مضيفا أنه تم تطهير الشنايش بتلك الشوارع، وإصلاح محطات الصرف المتهالكة بها.

وأوضح سلامة، أن الحي بدء خلال اليومين الماضيين عقب انتهاء نوة عيد الميلاد، في تصريف مياه الأمطار من شوارع متفرقة، وكذلك تطهير الشنايش حتي تعود كفاءة استيعابها مرة أخري لتكون مؤهلة لاستقبال النوة المقبلة، لافتا إلي أن أعمال الإصلاح والتصريف مستمرة حتي الانتهاء منها.

الوسوم