شكاوى من الإشغالات المخالفة في “المنتزة أول”.. وهذارد الحي

شكاوى من الإشغالات المخالفة في “المنتزة أول”.. وهذارد الحي حملات الإزالة في "المنتزة أول" المصدر: الحي

اشتكى عدد من المواطنين في منطقتي سيدي بشر وميامي، وتحديدًا في شارع جمال عبد الناصر، من الإشغالات المخالفة على جانبي الطريق، والباعة الجائلين، ما يعيق الحركة المرورية، والسير على أرصفة الطريق.

قال فتحي حامد، أحد أهالي المنطقة، إن الباعة وأصحاب المحلات سيطروا على أرصفة الطريق من الجانبين، ولا يوجد طريق للمارة، مشيرًا إلى تزايد الأزمة خلال أوقات سقوط الأمطار ما يعرض البعض إلى خطر التعرض للسقوط أو الحوادث.

بينما أوضحت هالة عبد الله، تسكن في شارع خليل حمادة، أن الشارع تحول إلى سوق، نتيجة تزايد الباعة الجائلين والإشغالات المخالفة، التي جعلت من الصعب وخصوصًا للسيدات المرور وتعرض البعض إلى مضايقات خلال السير، مؤكدة أنها تتمنى أن يتمكن الحي من إزالة الإشغالات حتى يعود الشارع لسابق عهده، وتنتهي العشوائية الموجودة على حد تعبيرها.

في نفس السياق، قال خالد مرسي لـ”إسكندراني”، رئيس حي المنتزه أول، أن ظاهرة الإشغالات المخالفة في الإسكندرية تتفاقم، مشيرًا إلى أن الحي يوميًا يشن العديد من الحملات الصباحية والمسائية في المناطق المختلفة، للحد من هذه الظاهرة، وخصوصًا مع بدء فصل الشتاء.

أشار مرسي، إلى أن إدارة إشغال الطريق، شنت مساء الأحد، حملة مسائية لإزالة الإشغالات في شارعي جمال عبد الناصر، وخليل حمادة، وذلك بتواجد سكرتير عام الحي، والحملات مستمرة للمتابعة، والتخلص من أي إعاقة للحركة المرورية أو السير.

الوسوم