الأربعاء.. الأوبرا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في القاهرة والإسكندرية

الأربعاء.. الأوبرا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في القاهرة والإسكندرية إيناس عبد الدايم - رئيس دار الأوبرا المصرية - أرشيفية
تحتفل دار الاوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم باليوم العالمى للغة العربية، من خلال نشاط مكثف لصالون الأوبرا الثقافي فى وداع عام 2017 حيث تعقد أمسيتان على التوازى بالقاهرة والإسكندرية، وذلك فى السابعة مساء الأربعاء 27 ديسمبر،  وذلك وفقا للبيان الصادر من دار الأوبرا المصرية اليوم.
ووفقا للبيان، سينظم الصالون على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”، فعالية يستضيف فيها الدكتور زكريا العناني، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب، والدكتور مراد عباس، رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والدكتور مدحت عيسى، مدير مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، مع نخبة من الشعراء ومبدعى مدينة الثغر.
وأضاف البيان أنه سينظم على المسرح الصغير بالقاهرة حوارا فنيا، يديره الفنان أمين الصيرفي، بين الشعراء ماجد يوسف، وهمت مصطفى، والدكتور عصام البرام، ويتخلله فقرات غنائية للمطرب على إسماعيل.
ووفقا للبيان، فا من المعروف أن اليوم العالمى للغة العربية، يُحتفل به في ديسمبر من كل عام، باعتباره الشهر الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012، قرارها بإدراج اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، وذلك بعد اقتراح تقدمت به المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية وليبيا، خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، استكمالا للجهود الدبلوماسية العربية المبذولة منذ خمسينيات القرن الماضي، الهادفة إلى اعتماد اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية للأمم المتحدة وهيئاتها.

 

الوسوم