فيديو وصور| “انترولانكا” و”وحي”.. طالبات يعرضن صناعات يدوية من الطبيعة

فيديو وصور| “انترولانكا” و”وحي”.. طالبات يعرضن صناعات يدوية من الطبيعة

في يوم مفتوح مساء الجمعة داخل مؤسسة بيانولا للفنون المستقلة، عرض فريق “انترولانكا” وفريق “وحي” صناعاتهم اليدوية المصنوعة أغلبها من خامات طبيعية مثل الخشب و الجلد و أعضاء انترولانكا، “وحي” هن طالبات بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية

أوضحت شروق -طالبة بكلية تربية نوعية  فنون و من مؤسسي “انترولانكا “، أن المشروع تأسس من شهر فبراير الماضي وفريق “انترولانكا “يتكون من 6 فتيات أصدقاء يدرسن بكلية التربية النوعية، و تتابع: “سبب اختيارنا اسم انترولانكا هو كان سيم ما بينا احنا الصحاب الستة فقولنا يوم ما حبنا نعمل مشروع اننا نختار نفس الاسم عشان يكون اسم البراند بتاعنا”، وأوضحت أن مدة صناعة القطعة اليدوية تبدأ من يوم وتستغرق اسبوعا كاملا”.

وبين أعمالها اليدوية أمسكت شروق سلاسل مصنوعة من النحاس بأشكال مختلفة وحقائب من الخيش صنعوها وأجندات ورقية من خامة تسمى اللينو ومحافظ جلد إضافة إلى صناعات يدوية يدخل فيها الكروشية”.

وأضافت شروق عن الإقبال على الصناعات اليدوية وتقديرها من قبل الزبائن “أن هناك الآن من يقدر الأعمال اليدوية وإنها هدية مميزة وليست تقليدية”.

على الجانب الأخر  بجانب أعمالها اليدوية اختلفت يسرا جمال من “براند وحي” وطالبة في كلية تربية نوعية فنون -في الرأي مع شروق التي رأت أنه رغم المجهود الذي يبذل في القطعة المصنوعة اليدوية إلا أن البعض خاصة في الإسكندرية لا يقدر قيمتها ويفضل أحيانا شراء الصناعات الرخيصة البلاستيكية أو الصينية”.

أوضحت يسرا أن بداية “وحي” كانت اتفاق بين 4 أصدقاء أنا نفعل شيء مختلف بما أننا طلاب في كلية تربية نوعية وأن نؤسس لمشروعنا الخاص وبالفعل اخترنا اسم وحي للمشروع وبدأنا بإنتاج أعمال يدوية استخدمنا فيها الطبيعة وخشب الأشجار والجلد الطبيعي في صناعة الإكسسوارت من سلاسل وأقراط إضافة للمحافظ وأجندات من الجلد.

وتتابع: الآن انفصالنا وأصبحنا اثنين أنا وروان صديقتي ونتطلع أن نطور أماكن عرض منتجاتنا خاصة في القاهرة.

واستعرضت يسرا أعمالهم اليدوية التي تكون من قطع من خشب الأشجار مرسومة بأشكال مختلفة وملونة إضافة إلى أعمال إضافة إلى بعض الحلي المصنوعة من الخشب والريش الطبيعي.

الوسوم