صور| “اليمن” يفوز بـ”كأس الأمل” لكرة القدم الخماسية

صور| “اليمن” يفوز بـ”كأس الأمل” لكرة القدم الخماسية تصوير: هبة شعبان

فاز فريق دولة “اليمن” في نهائي “كأس الأمل” لكرة القدم الخماسية، للموسم الثاني، الذي نظمته الأكاديمية الرياضية السورية، وشارك فيه 12 جالية عربية وأفريقية، بالتعاون مع “اليونسيف”، وجمعة “عمر بن الخطاب”، وذلك على ملعب الماركانا، بمنطقة الساعة.

بدأت فعاليات الكأس في الساعة الـ8 مساء الثلاثاء، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، كانت المباراة الافتتاحية بين فريقي العراق والسودان، وانتهت بفوز السودان بهدفين مقابل لا شيء، أما المباراة الثانية فكانت بين فريقي سوريا حوران، وكينيا، وانتهت بفوز كينيا بهدف واحد.

والمباراة النهائية كانت بين فريقي اليمن و”مصر الإيمان”، واستطاع خلالها الفريق اليمني الحصول على الكأس، ليأتي في المركز الثاني فريق مصر الإيمان، والمركز الثالث جنوب السودان، والمركز الرابع السودان، والمركز الخامس جزر القمر.

قالت مدير مشروع “اليونسف”، إيمان حسني، إن الهدف من هذه الدورة هو التأكيد على قيم التعايش والسلام والمحبة على أرض مصر، مضيفة أن الدولة الوحيدة القادرة على جمع 12 جالية عربية وأفريقية في وقت واحد هي مصر.

أضافت إيمان لـ”إسكندراني”، أن منظمة اليونسف، معينة بالأم والأب والطفل، وبكل أفراد الأسرة، وتهدف إلى خلق التعايش والسلام، دون التفرقة على أساس اللون أو الجنس أو الدين.

وقال أمير العوض، مدير الأكاديمية الرياضية السورية، لـ”إسكندراني” إن “كأس الأمل”، شارك به 12 جنسية مختلفة، من مصر وسوريا وجزر القمر والسودان، وليبيا واليمن وجنوب السودان، وجيبوتي وكينيا، وفلسطين والعراق والأردن، ومورتانيا.

أضاف العوض أن “كأس الأمل”  لكرة القدم الخماسية، تكون من حارس مرمى وخمسة لاعبين، والتبديل متاح طوال المبارة، وكل مباراة تكونت من 20 دقيقة، والجوائز المقدمة هي لأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب، وأفضل فريق.

أشار إلى أن الهدف من هذه الفعالية، هي توجيه رسالة سلام وتعايش من خلال كرة القدم، ففي ظل الأحداث المؤسفة التي يمر بها الوطن العربي والعالم بأكمله، نحاول أن نوجه رسالة سلام من خلال الرياضة.

 

 

الوسوم