صور| مدحت صالح يشعل حفل الموسيقى 26.. وأوبرا درويش كاملة العدد

صور| مدحت صالح يشعل حفل الموسيقى 26.. وأوبرا درويش كاملة العدد الفنان مدحت صالح تصوير مصطفى حسن

 

ضمن فاعليان مهرجان الموسيقى العربية 26 وبعد رفعها لافتة كامل العدد أحيا الفنان مدحت صالح، مساء أمس الجمعة، حفل غنائي بأوبرا سيد درويش وذلك في النصف الثاني من برنامج حفل الجمعة وسط حرارة استقبال وتصفيق من الجمهور الذي ملأ مقاعد الأوبرا  وهتف مطالبًا بأغاني يحب سماعها من صالح منها “تلات سلمات” و “قارئة الفنجان” و “رفضك يا زماني” و “زي ماهي حبها” ,”حمال الآسية” , “ولا تسوى دموع “.

وسبق ظهور الفنان مدحت صالح عزف صولو “بيانو” للفنان عمروسليم عازف أغنية أنت عمري لكوكب الشرق أم كلثوم وأثتاء وصلته وبعدها تفاعل الجمهور بالتصفيق ثم بعد ذلك أكمل العزف على البيانو  ضمن الأوركسترا المصاحبة للفنان مدحت صالح.

بينما أحيا النصف الأول من الحفل كورال الفيحاء “أكابيلا ” من لبنان وضيف الشرف الفنانة أميمة خليل ومن بين الأغاني التي أنشدوها “أنا كل ما أقول التوبة”، “اه يا زين” ومجموعة من الأغاني اللبنانية.

وخلال الحفل أعلن مايسترو كورال فيحاء اللبناني عن دعوته كورال فيحاء المصري للفربق للمشاركة في غناء آخر أربعة أغاني في وصلة فريق الكورال الغنائية.

ويذكر عن فن “الأكابيلا” أنه فن يقوم على الصوت البشري الذي يقوم بطريقة احترافية بمحاكاة الآلة الموسيقية دون أي مصاحب لأي آلة موسيقية وتكون في هذا الفن الأصوات الموسيقية بديلا عن الموسيقى فهو في تعرفه فن استعراض سمعي لا بصري وكان من أوائل من قامو بتجربة “أكابيلا ” في مصر هو الفنان الموسيقار الراحل محمد فوزي في أغنية “كلمني طمني”.

 

 

الوسوم